أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

في ذكرى ثورة 14 أكتوبر.. لجنة اعتصام المهرة تؤكد استمرار النضال حتى "طرد الاحتلال السعودي"


لجنة اعتصام المهرة تؤكد استمرار النضال حتى طرد الاحتلال السعودي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 15 أكتوبر, 2020 - 11:46 صباحاً ]

جددت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، التأكيد على استمرار الاعتصام والنضال السلمي حتى رحيل التواجد السعودي من المحافظة ودحر المشاريع الاستعمارية في كل اليمن.

 
جاء ذلك في بيان لها، بمناسبة حلول الذكرى  الـ 57 لثورة الرابع عشر من أكتوبر التي أفضت إلى طرد الاحتلال البريطاني من جنوبي البلاد.

وهنأت اللجنة أبناء المهرة بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر التي توجت فيها انتصارات ونضالات أبناء الشعب اليمني.
 
وأكدت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، استمرار مسيرة النضال التي بدأها مناضلي ثورتي 26 من سبتمبر شمالاً و 14 من أكتوبر وتحقيق أهدافهما واقامة نظام وطني يحافظ على السيادة الوطنية.

 

وأوضح البيان، أن "أهداف ثورة 14 أكتوبر، وعلى رأسها استكمال التحرر الوطني للتخلص من السيطرة الاستعمارية الاقتصادية والسياسية لتكون تلك الأهداف الامتداد التاريخي لكافة حركات التحرر ضد الاحتلال والاستعمار في كافة أرجاء العالم، وليكون التتويج بجلاء الاحتلال من أرض اليمن في 30 نوفمبر".

 

وأشار البيان، إلى أن "هذه الذكرى (ثورة 14أكتوبر) الخالدة كانت وستظل الأساس لعمل ومقاومة ومواجهة الاحتلال الذي يعود اليوم بصورة أخرى وبذات الأهداف التي قاوم من أجلها الأجداد الاحتلال القديم".

 

وجدد البيان التذكير بمطالب اعتصام أبناء المهرة السلمي وعلى رأسها تغليب السيادة الوطنية وإخراج القوات السعودية من الموانئ والمطارات والمنافذ وتمكين المؤسسة الأمنية والعسكرية من القيام بمهامها وواجبتها، متهماً التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتحول إلى أداه احتلال وتحكم بمصير الأمة اليمنية.

 

وقال البيان، إن "الأحداث والأزمات المفتعلة منذ بداية الحرب على اليمن من قبل التحالف السعودي كشفت حقيقة ما يفعله هذا التحالف ابتداء من تسليم العاصمة المؤقتة عدن ومن بعدها جزيرة أرخبيل سقطرى وتمكين مليشيات الانتقالي منهما واستمرار الحرب في أبين واحتلال ميناء بلحاف من قبل القوات الإماراتية وصولاً إلى رعاية اتفاق الرياض والذي أكدنا على فشله ورفضنا لادعاءات تمثل أبناء الجنوب من قبل مكون واحد وعبر مليشيات مسلحة تم دعمها وتسليحها لتصبح أدوات للمحتل ".

 

وتأمل اللجنة، أن "يكون الاحتفال القادم في ذكرى ثورة 14 أكتوبر الثامنة والخمسين لخروج آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن، احتفالا بطرد آخر جندي سعودي اماراتي من المهرة وسقطرى وكل أرض اليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات