الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل 26 صحفيًّا يمنيًّا خلال 4 أعوام


اثار دماء على كميرا تصوير صحفية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 03 مايو, 2018 - 03:06 مساءً ]

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، أمس "الأربعاء" 2 مايو، عن مقتل 26 صحفيًّا يمنيًّا، خلال السنوات الأربع الماضية.

ومنذ أكثر من 3 سنوات، ينفذ تحالف عربي تقوده السعودية عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية في مواجهة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

وعشية اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يوافق 3 مايو سنويًّا، أشادت نقابة الصحفيين اليمنيين، في بيان، بـ"بكفاح الصحفيين اليمنيين من أجل نيل حريتهم وصون الحريات العامة".

وأضافت أن "26 صحفيًّا قدموا أرواحهم ثمنًا للحقيقة، خلال الأعوام الأربعة الأخيرة"، وما يزال "12 صحفيًّا مختطفين لدى جماعة الحوثي، وصحفي مختطف لدى تنظيم القاعدة في (محافظة) حضرموت (شرق)".

ودعت النقابة السلطات إلى "إيجاد حلول سريعة وعملية لاستعادة حقوق العاملين في وسائل الإعلام".

وشددت على ضرورة "إطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين لدى جماعة الحوثي، وإيقاف كافة الانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين، سواء من قبل الجماعة أو سلطات الشرعية ومكوناتها".

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعًا متردية للغاية في كافة القطاعات، وخاصة على مستوى المعيشة، حيث بات أغلب سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات