وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تقول إن الاقتصاد اليمني تراجع 6% بسبب إجراءات الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 - 08:40 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن "الاقتصاد اليمني تراجع 6% بسبب انخفاض تحويلات المغتربين وتدهور عائدات الضرائب والجمارك والمساعدات الخارجية وبرامج الحماية الاجتماعية وتدهور العملة اليمنية على خلفية الاجراءات التي اتخذتها جماعة الحوثي".

جاء ذلك على لسان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، في خلال ترأسه اجتماع افتراضي للجنة التسيير الثامن - مشروع سبل المعيشة وتحسين القدرة على الصمود في المناطق الريفية، الاربعاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأضاف العوج، أن كل ذلك أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني لشريحة كبيرة من السكان، حيث أن هناك 24 مليون انسان يحتاجون إلى مساعدة إنسانية وأكثر من 60% يعانون من انعدام الامن الغذائي.

وأشار إلى أن اليمن تأثر اقتصاديا بشكل كبير بسبب ظروف النزاع وتفشي جائحة كورونا وتغير المناخ التي ساهمت بشكل كبير في تردي الأوضاع الاقتصادية وتدمير البنية التحتية بما في ذلك قطاع الخدمات الاجتماعية وخاصة الصحة والمياه والطرقات والتعليم والامن الغذائي.

ودعا الوزير كافة المانحين وعلى رأسهم الاتحاد الأوربي الى توسيع تدخلاته في الجانب الإنساني والتنموي.

ويشهد اليمن حربا طاحنة منذ ست سنوات بين القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي، وجماعة الحوثي المتهمة بتلقي الدعم من إيران، تسببت بأسوأ أزمة إنسانية في البلاد، وفقا لتقارير الأمم المتحدة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات