حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

نشاط مُخيف للجماعات المتطرفة في "المهرة" وسط اتهامات للسعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 - 08:08 مساءً ]

وجهت اتهامات عدة للمملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن، بأنها تدعم الجماعات السلفية المتطرفة (من جماعة الحجوري)، في المهرة شرق البلاد، بهدف بسط سيطرتها على المحافظة.

وقال مصدر محلي، إن الجماعات السلفية المتطرفة وتحديداً (جماعة الحجوري) نشطت مؤخرا في المهرة بدعم مباشر من الرياض عبر مركز الملك سلمان، وقاعدتهم العسكرية في مطار الغيضة بالمحافظة.

وأضاف المصدر، أن هذا النشاط للجماعة يشكل خطرا حقيقيا لديمغرافية المهرة وهويتها الأصيلة وفكر ابنائها المُسالم.

وتابع أن "زراعة فكر متطرف للسلفية المتشددة التي تمولها الرياض في مجتمع المهرة لا يمكن أن يُقبل، مضيفًا أن في المهرة مجتمع يؤمن بالوسطية والاعتدال الديني منذ فجر الاسلام".

واتهم المصدر مكتب الاوقاف في المهرة بـ"التخاذل" أمام التمدد المتشدد، مشيرا أنه يُدار من قبل شخص وصفة بـ"المنبطح"، للأجندة السعودية و أموالها.

ووجه المصدر دعوة للمعتدلين والمسؤولين في مواقع القرار أن يقفوا ضد هذه الجماعة المتطرفة، وقال إن "الجماعة تسعى حالياً على تكوين إذاعات محلية لنشر أفكارهم التكفيرية في بعض المناطق بالمهرة والسيطرة على مساجد داخل العاصمة الغيضة".

وفي مطلع أكتوبر الجاري، تزعمت مصادر إعلامية منها وكالة سبأ الحكومية، أن قوات أمنية إلى جانب ما يسمى بالتحالف العربي احبط هجوم إرهابي في المهرة، أسفر عن مقتل 3 من عناصر القاعدة وضبط اثنين آخرين.

إلا أن عدد من الإعلاميين والمحللين السياسيين، قالوا أن التفجير الإرهابي في المهرة، ما هو إلا لعبة تزعمتها السعودية لتنفيذ أجندتها في المحافظة، والتي وضعت قواتها في المنافذ والموانئ في وقت سابق، تحت مسمى مكافحة الإرهاب والتهريب في المنطقة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات