وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين: حرية الصحافة في اليمن تحت تهديد خطير

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 10:30 مساءً ]

قال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي، الثلاثاء، "إن حرية الصحافة في اليمن لاتزال تحت تهديدٍ خطير"، تعليقا على التقرير الربعي الثالث الخاص بنقابة الصحفيين اليمنيين.

وأضاف أنتوني بيلانجي في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للصحفيين، "أن تواصل هذه الانتهاكات مسألة لا تطاق".

وتابع: "إننا قلقون للغاية من مواصلة حكومة الامر الواقع في صنعاء استهدافها للصحفيين والمؤسسات الإعلامية".

ودعا  كل الاطراف المتحاربة (في اليمن)، إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المسجونين وإسقاط جميع احكام الإعدام في حقهم وتوفير بيئة آمنة لممارسة مهنة الصحافة دون أي خوف.

ويوم الأحد، أصدرت نقابة الصحفيين اليمنيين، تقريرا وثقت فيه 22 حالة انتهاك للحريات الصحفية والإعلامية في اليمن، خلال الربع الثالث من العام الجاري، تنوعت بين الاعتقال والتهديد والاعتداء ومنع من التغطية.

وسجل التقرير الانتهاكات في الفترة الممتدة بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر، وتتحمل الحكومة اليمنية نسبة 45.5% من اجمالي الانتهاكات، بينما لايزال هناك 16 صحفيا محتجزا لدى جماعة الحوثيين منذ اكثر من 5 أعوام.

وتوزعت الاعتداءات من حيث نوعيتها بين الإعتقال بـ 5 حالات و التهديد والتحريض على الكراهية  بـ 6 حالات، ورفض تنفيذ قرارات القضاء بـ 5حالات.

وفيما يخص الاعتداءات رصد التقرير حالتين استهدفتا سيارتي صحفيين كما تم رصد حالة منع صحفي من التغطية وحالة مصادرة لمقتنيات صحفي وملاحقتين قضائيتين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات