جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة التوصل لتسوية سياسية للصراع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 07:30 مساءً ]

شددت بعثة الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للصراع القائم في اليمن منذ سنوات.

جاء ذلك اثناء لقاء وزير الخارجية محمد الحضرمي، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفير هانز جروند بيرج، في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد وزير الخارجية اليمنية محمد الحضرمي، حرص الحكومة على السلام ودعم الجهود الاممية لتحقيقه وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، منوهًا إلى استمرار الحوثيين بتعنتهم وعرقلة تلك الجهود، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وتطرق وزير الخارجية، إلى قضية خزان النفط صافر واستمرار رفض الحوثيين ومماطلتهم في حل هذه القضية الملحة.

ولفت الحضرمي إلى أن عدم السماح للفريق الفني الأممي للوصول للخزان وتقييمه يهدد بحدوث كارثة كبيرة لا يحمد عقباها على اليمن والمنطقة بأكملها.

من جانبه شدد السفير جروند، على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للصراع في اليمن، معربًا عن دعم الاتحاد الاوروبي لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق هذه الغاية، متمنيا أن يسود الامن والاستقرار في كافة ربوع اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات