29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"قيادي في اعتصام المهرة" يستنكر استهداف الطيران الإماراتي للمعتصمين بشبوة


رئيس لجنة الاعتصام السلمي بشحن - الشيخ حميد زعبنوت

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 09:30 مساءً ]

استنكر رئيس لجنة اعتصام شحن بالمهرة الشيخ حميد زعبنوت استهداف الطيران الإماراتي للمعتصمين في شبوة.

 
وقال زعبنوت في تغريدة على تويتر رصدها (المهرة بوست): " ‏نستنكر ما أقدم عليه الطيران الحربي الاماراتي من استهداف المعتصمين من أبناء قبائل السادة بالقرب من معسكر العلم في محافظة شبوة".

 
وأكد زعبنوت أن ما تقوم به الإمارات في شبوة ومثله في سقطرى ما هو إلا عملية إرهاب تحت شعار دعم الشرعية للسيطرة واحتلال الموانئ اليمنية".


وظهر اليوم الاثنين، شنّ الطيران الإماراتي, قصفًا بالقرب من مخيم لمعتصمين أمام معسكر العلم الذي تتواجد فيه قوة إماراتية بمديرية جردان في محافظة شبوة.

 
وقالت مصادر محلية أن " الطيران الإماراتي أطلق صاروخًا إلى قرب مخيم للمعتصمين أمام معسكر العلم الذي تتخذ منه القوات الإماراتية مقرا لها".

 
وأضافت المصادر أن القصف هدفه "إرهابهم وإجبارهم على فض الاعتصام".


ويأتي الاعتصام على إثر قصف الطيران الإماراتي لقرية الهجر في مطلع عام 2019م بعد هجوم قوات النخبة الشبوانية على بيوتهم وقتل تسعة من ابناءهم مما جعل الاماراتيين يرسلون وسطاء للحلول ثم تم التنصل منه وعدم الإيفاء بما تم فيه. وفقا لمصادر محلية


حيث يطالب المعتصمون بمحاكمة قتلة أبنائهم وتعويض أسر الشهداء. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات