أسعار النفط تشهد صعودا بدعم زيادة الطلب على الخام     خلال نومهم.. شاحنة تقتل 15 شخصاً دهساً في الهند     قيادي: وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشيخ محمد آل عفرار أتى من منطلق وطني بحت     سقطرى.. شركة إماراتية تواصل نهب مؤسسة الكهرباء بحماية فصائل الانتقالي     إضراب عمال شركة مصافي عدن يسبب أزمة وقود خانقة بالمحافظة     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي إصابة وحالة شفاء واحدة     استمرار التوتر.. هادي يؤكد تمرير قراراته والانتقالي يقول إن الجنوب لن يكون مسرحاً لأي اجراءات أحادية     لقاء مع وفد أممي يناقش المشاريع المنفذة والمستقبلية بالمهرة     اسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء     المكتب السياسي الحوثي يعلق على القرار الأمريكي بتصنيفهم منظمة إرهابية     السفير الإيراني لدى صنعاء يقول إن المنظمات العاملة باليمن تمارس أنشطة مشبوهة     انقطاع الكهرباء في عدن نتيجة خلل فني في محطة الحسوة     مسؤول سابق: هادي يغلق حالة الهرج والمرج الذي أحدثته الإمارات عبر وكلائها     ميسي يضع شرطا واحدا للبقاء في برشلونة     النائب العام يؤدي اليمين القانونية والرئيس هادي يوجهه بسرعة البت في كافة القضايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون جاهزيتهم لتنفيذ صفقة تبادل المحتجزين مع الحكومة الشرعية


ارشيفية- من صفقة تبادل سابقة قام بها الصليب الأحمر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 09:06 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، جاهزيتها الكاملة لتنفيذ صفقة تبادل المحتجزين، مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وفقا لتفاهمات اتفاق ستوكهولم.

‏وقال عبد القادر المرتضى، رئيس ملف الاسرى لدى جماعة الحوثي في تغريدة على صفحته بتويتر: "استكملنا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر كل الإجراءات والتحضيرات ما قبل تنفيذ العملية". 

وتابع المرتضى: "الآن وبعون الله نحن جاهزون  لتنفيذ الاتفاق في الموعد المحدد بنسبة 100%"، مضيفا "نأمل أن يكون استعداد الطرف الآخر بنفس المستوى".

وكانت الحكومة اليمنية أكدت حرصها على الالتزام بمقتضيات الاتفاق ومبدأ الكل مقابل الكل الذي اعتمده اتفاق ستوكهولم بشأن الاسرى والمعتقلين والمخفيين قسرا بمن فيهم الاربعة المشمولين في قرارات مجلس الامن.

ومن المقرر أن تتم صفقة تبادل للأسرى بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثي خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، وفقا للاتفاق.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات