خزان صافر.. "الاتحاد الأوروبي" يحذر من خروج ميناء الحديدة عن الخدمة     طريقة للكشف عن سرطان الثدي المبكر.. تعرف عليها وعلى كيفية العلاج     أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب    
الرئيسية > مجتمع

دراسة: فيروس كورونا قد يعيش على الزجاج والنقود لهذه المدة

المهرة بوست -
[ الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

كشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا قد يعيش على الأوراق النقدية والأسطح الزجاجية والمعدنية الفولاذية المقاومة للصدأ لمدة طويلة نسبيا، مقارنة بالأسطح والمواد الأخرى.


ولفتت الدراسة التي أعدها باحثون أستراليون، إلى أن "الفيروس القاتل الذي فتك بملايين الضحايا يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى 28 يوما، الأمر الذي يستدعي مزيدا من التنظيف وغسل اليدين لمكافحة الفيروس".


وأظهرت التجارب التي قام بها باحثون في وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، في بيئة محكومة داخل مختبرات عند 20 و30 و40 درجة مئوية، أن فترة بقاء الفيروس على قيد الحياة تراجعت مع زيادة درجة الحرارة، وفقا لرويترز.

 
وقال الباحثون في الوكالة المذكورة، إن "تحديد الفترة التي يبقى فيها الفيروس حيا بشكل فعلي على الأسطح يمكننا من التكهن بشكل أدق، وتخفيف انتشاره وتعزيز حماية شعبنا، في حين يمكن أيضا للبروتينات والدهون الموجودة في سوائل الجسم أن تزيد بشكل كبير من فترات بقاء الفيروس.


وأضافوا أن البحث يساعد أيضا في تفسير الاستمرار والانتشار الواضح للفيروس في البيئات الباردة التي فيها تلوث عال بالدهون أو البروتين، مثل منشآت تصنيع اللحوم وكيف يمكننا تعزيز معالجة هذا الخطر".

 

المصدر: عربي 21





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات