زعيم الجمهوريين بـ"الشيوخ" يقترح تأجيل بدء محاكمة ترامب     المبعوث الأممي يلتقي عددا من القبائل اليمنية لبحث جهود وقف الحرب     الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد    
الرئيسية > مجتمع

دراسة: فيروس كورونا قد يعيش على الزجاج والنقود لهذه المدة

المهرة بوست -
[ الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

كشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا قد يعيش على الأوراق النقدية والأسطح الزجاجية والمعدنية الفولاذية المقاومة للصدأ لمدة طويلة نسبيا، مقارنة بالأسطح والمواد الأخرى.


ولفتت الدراسة التي أعدها باحثون أستراليون، إلى أن "الفيروس القاتل الذي فتك بملايين الضحايا يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى 28 يوما، الأمر الذي يستدعي مزيدا من التنظيف وغسل اليدين لمكافحة الفيروس".


وأظهرت التجارب التي قام بها باحثون في وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، في بيئة محكومة داخل مختبرات عند 20 و30 و40 درجة مئوية، أن فترة بقاء الفيروس على قيد الحياة تراجعت مع زيادة درجة الحرارة، وفقا لرويترز.

 
وقال الباحثون في الوكالة المذكورة، إن "تحديد الفترة التي يبقى فيها الفيروس حيا بشكل فعلي على الأسطح يمكننا من التكهن بشكل أدق، وتخفيف انتشاره وتعزيز حماية شعبنا، في حين يمكن أيضا للبروتينات والدهون الموجودة في سوائل الجسم أن تزيد بشكل كبير من فترات بقاء الفيروس.


وأضافوا أن البحث يساعد أيضا في تفسير الاستمرار والانتشار الواضح للفيروس في البيئات الباردة التي فيها تلوث عال بالدهون أو البروتين، مثل منشآت تصنيع اللحوم وكيف يمكننا تعزيز معالجة هذا الخطر".

 

المصدر: عربي 21





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات