القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن بدء تحويل المستحقات المالية للطلاب المبتعثين في الخارج


طلاب في الخارج يشكون الإهمال - إرشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 أكتوبر, 2020 - 04:19 مساءً ]

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة اليمنية، الأحد، بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الاول من العام 2020.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، عن وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية مازن الجفري، قوله إنه "تم بدء التحويل للمستحقات من البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن الى جميع الملحقيات الثقافية و السفارات اليمنية المعتمدة في الخارج لصرفها للطلاب خلال الايام القادمة".

وأضاف "أن القطاع انتهى من إعداد الرسوم الدراسية للعام 2020/2019، والربع الثاني للعام 2020، وسيتم تحويلها للخارج في القريب العاجل، وذلك لتقليص الفترة الزمنية بين موعد استحقاق الربع والموعد المتوقع لتسليمه".

ويشكو الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة بالخارج من إهمال وتقصير الحكومة بشأن صرف مستحقاتهم المتأخرة ليتمكنوا من دفع مصاريفهم الدراسية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات