عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطة المحلية تنظم حفلًا خطابيًا وفنيًا بسيئون بمناسبة أعياد الثورة اليمنية


سيئون.. احتفال بمناسبة ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 11 أكتوبر, 2020 - 04:05 مساءً ]

نظمت قيادة السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء ،اليوم، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاء بالذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ 57 لثورة 14 أكتوبر الخالدتين.


وجرى الحفل بحضور وزراء الشباب والرياضة نايف البكري، والثروة السمكية فهد كفاين، والثقافة مروان دماج، والأوقاف احمد عطية، ونائب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله الميسري، ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس. وعدد مسؤولي السلطة المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادة مؤسستي الجيش والأمن وجمع غفير من المواطنين.


وفي الحفل، أشار وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ،الى أهمية هذه المناسبة الوطنية العظيمة في ظل أوضاع صعبة بالغة في التعقيد يعيشها الوطن بسبب اثر انقلاب مليشيات الحوثي على الدولة والنظام والهوية وتجريف الثوابت الدينية والسياسية والاجتماعية.


وأشاد عطية بنضالات أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواقع الشرف والبطولة بمختلف الجبهات للتصدي لمشاريع الانقلاب والعودة بعجلة التاريخ الى الوراء..لافتاً الى أن الظرف الراهن يستدعي من الجميع توحيد الجهود وتضميد الجراح ورأب الصدع وترك الخلافات الجانبية من أجل الخروج بسلام من هذا المنعطف الخطير الذي تسببت به مليشيا الحوثي الانقلابية.


من جانبه، رحب وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري بجميع الحاضرين..مهنئاً القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائبه ورئيس الوزراء ومحافظ المحافظة وكافة أبناء مديريات وادي حضرموت والصحراء بصورة خاصة والوطن بصورة عامة بهذه المناسبات الوطنية الغالية على كل أبناء الوطن.


وأكد بأن حضرموت كانت ولازالت وستظل مواقفها ثابتة مع مشروع الدولة اليمنية الحديثة. الى ذلك أشار مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء احمد بن دويس ،الى أن الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية العظيمة هو وفاء وعرفان لشهداء الثورة اليمنية الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الانعتاق من الاستبداد والتحرر من الاستعمار.


وتخلل الاحتفال تقديم عددا من القصائد الشعرية، وفقرات غنائية وإنشادية ورقصات تراثية معبرة قدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لمكتب الثقافة بمصاحبة عدد من الفنانين نالت جميعها إعجاب الحاضرين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات