لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

في الجلسة الثالثة.. محامو عائلة الاغبري يطالبوا بإلقاء القبض على 6 مشتبهين أخرين بالجريمة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 10 أكتوبر, 2020 - 11:54 مساءً ]

طالب محامو عائلة عبدالله الاغبري، السبت، بالقبض على ستة مشتبهين أخرين، من ضمنهم ناشط إعلامي، على علاقة بالجريمة التي هزت الرأي العام، مطلع  سبتمبر الماضي.

ووفقا لمنصة "يمن فيوتشر" الإعلامية، فإن الفريق القانوني الذي يرأسه وضاح قطيش طالب بالقبض عن "وسيم السباعي، اياد السباعي، اللذان كانا متواجدان في مسرح الجريمة، وقاما بتهريب سلاح مستخدم في الجريمة ولا بتوب المحل، فيما صادق الجراش، نشر بيانات كاذبة، وضلل العدالة".

كذلك طالب بالقبض عن "ايمن القاضي، كان له علم بالقضية قبل واثناء وبعد وقوعها، ضمن مجموعة شباب تواجدوا فوق باص مركون امام مسرح الجريمة، كذلك اكرم العزعزي، مشارك بإخفاء الادلة، حيث قام بأخذ التلفون من عبدالله السباعي المتهم الاول، ليسلمه الى عدنان السباعي داخل مستشفى يوني ماكس، بعلم ايضا من صابر الحدائي".

وعرض الفريق القانوني، ادلة اضافية بينها مكالمات هاتفية، يطلب فيها أحد المطلوبين من المتهم الاول، قتل الاغبري ورميه في "الازرقين".

وفي الجلسة اعتذر محامو المتهمين،  عن رد الدعوى الشخصية والمدنية المقدمة من اولياء الدم، بحجة عدم كفاية الوقت للاطلاع على ملف القضية خلال ثلاثة ايام، والرد على الدعوى.

وطلب محامو المتهمين، من القاضي تأجيل الجلسة، وإعطاء القضية وقتا كافيا كغيرها من القضايا الاخرى وفقا للدستور، حد قولهم، و هو ما دفع محامي اولياء الدم الى تذكير المحكمة بأن القضية مستعجلة وفق تعهد السلطات العدلية التابعة للحوثيين في صنعاء.

جاء ذلك في الجلسة الثالثة التي افتتحها رئيس المحكمة القاضي احمد شرف الدين عند الساعة التاسعة صباح يوم السبت، للنظر في قضية مقتل الشاب عبدالله الاغبري، في العاصمة صنعاء.

وتتهم النيابة العامة، كل من عبد الله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل شوعي، منيف مغلس، بتهمة القتل العمد، فيما تتهم عبدالله القدسي (محبوس)، وعدنان السباعي( فار من وجه العدالة)، بتضليل القضاء بأن غيرا حالة الأشياء المتصلة والمستعملة في الجريمة مع علمهما بذلك، في حين تتهم صدام السباعي(فار من وجه العدالة)، بالتحريض على تضليل القضاء.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات