اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر     قوات مدعومة إماراتيا تختطف معلما في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير النفط وبن عديو يتفقدان سير العمل في عدد من المواقع النفطية بشبوة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 10 أكتوبر, 2020 - 10:34 مساءً ]

تفقد وزير النفط والمعادن المهندس اوس العود ومعه محافظ شبوة محمد بن عديو، السبت، سير العمل في موقعي الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية بالقطاع s4 بمديرية جردان وشركة (o m v) النمساوية للنفط بالقطاع s2 بمديرية عرماء، بالمحافظة.

وقالت وكالة سبأ، أن الوزير والمحافظ  استمع من نائب المدير العام الشركة النمساوية المهندس عز الدين الحكيمي إلى شرح حول الخطط الانية والمستقبلية لتطوير البنية الاساسية لقاعدة الانتاج النفطي بالقطاع، وتوجه الشركة لإطلاق حزمة من برامج التطوير والتحديث لقطاعها النفطي مطلع العام القادم.

ونوه الوزير العود بحجم التوظيفات المالية الكبير التي تسخرها الشركة النمساوية للنفط من اجل تطوير منظومة قاعدة المنشآت الاساسية لها بالقطاع.
ولفت إلى أهمية تواصل العمل في انشاء المحطة المركزية لمعالجة النفط فيها، والعمل في محطة الكهرباء الغازية بالموقع.

كما أطلع الوزير والمحافظ من المدير التنفيذي للشركة اليمنية الدكتور عبدالله عمير، على طبيعة التقنية الفنية التي تعمل بها الشركة في القطاع الذي يشتمل على المكونات الاساسية لمحطة تجميع النفط وتصديره الى ميناء النشيمة بالشريط الساحلي عبر انبوب نقل يمتد بطول مائتين واربعة كيلو متر.

واستعرض عمير خطط الشركة وتوسعها في استثماراتها النفطية بشبوة.. مؤكدا نجاحها في تواصل علمية تصدير النفط من حقل العقلة بشبوة وكالفالي بحضرموت.

وكشف الدكتور عمير عن قرب تشغيل القطاع النفطي s5 عقب اقناع الشركاء بعودة العمل في استئناف الانتاج بالقطاع ،بالاضافة الى عزم الشركة على توسعة سعة خزنها الاستراتيجي في محطة التجميع وميناء التصدير لتستوعب اكثر من مليون وستمائة الف برميل.

وثمن الوزير العود نجاح هذه الشركة الوطنية الرائدة في مجالي الاستثمارات النفطية وتصدير وتسويق المنتج منها .. منوهاً بجهودها في اعادة تشغيل واستئناف العمل في قطاع s5 وتوصلها الى تفاهمات مع الشركات النفطية واقناعها بأهمية تصدير انتاجها النفطي عبر قطاع الشركة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات