غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السعودية تسعى لحظر دخول المواد الغذائية عبر منفذ شحن في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 10 أكتوبر, 2020 - 06:08 مساءً ]

تسعى المملكة السعودية لمنع دخول المواد الغذائية عبر منفذ شحن في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان، بعد ان نشرت قوات عسكرية تابعة لها في المنفذ، تقوم بدور الإشراف والتفتيش للمواد المستوردة.

وقال رئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت، إن التضيق والحصار على الشعب اليمني بدأ في منع دخول العربات ذات الدفع الرباعي ومواد توليد الطاقة ومنظومة الاتصالات، عبر منفذ شحن الحدودي مع عمان.

وأضاف حميد زعبنوت في تغريدة على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن حاليا القائمة (في منفذ شحن)، تشمل منع دخول مواد غذائية أساسية بما في ذلك الحبوب والديزل والمشتقات النفطية، وذلك في إطار محاصرة الشعب اليمني.

وأرفق زعبنوت في تغريدته قائمة بأسماء المواد المحظورة سابقا عليها ختم جمارك منفذ شحن، من ضمنها سيارات الدفع الرباعي، ومواد توليد الطاقة عبر خلايا الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى منع دخول الدراجات النارية.

ودفعت السعودية أواخر 2017، بقوة عسكرية إلى محافظة المهرة، تحت مزاعم رفد الأمن والاستقرار، ومكافحة التهريب، وهذا ما يفنده أبناء المهرة، مؤكدين أن الرياض لديها اهداف سياسية احتلالية وبسط نفوذها على المحافظة.

وما زال التصعيد والاحتجاجات مستمرة من قبل أبناء المحافظة، تتزعمه لجنة اعتصام المهرة، مطالبين برحيل القوات السعودية من المنطقة، الذين يصفون  تواجدها بـ"الاحتلال".

وكانت دولة الإمارات المسيطرة على جزيرة سقطرى اليمنية، عملت في وقت سابق على منع دخول السفن التجارية الخاصة إلى ميناء الأرخبيل، وأعطت الضوء الأخضر للسفن الخاصة بها، ما تسبب بأزمة وانعدام للمواد الغذائية في الجزيرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات