المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن: هجوم مسلح يستهدف شركة سبأفون .. ما علاقة الانتقالي ؟


هجوم مسلح يستهدف شركة سبأفون بـ"عدن"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 10 أكتوبر, 2020 - 11:45 صباحاً ]

أقدم مسلحون، اليوم السبت، بإطلاق وابل من الرصاص استهدف مقر شركة سبأفون للاتصالات بعد تدشينها في 21 سبتمبر الماضي بالعاصمة المؤقتة عدن .
 
وقالت مصادر إن حرائق هائلة اندلعت في كبائن شركة سبأ فون إثر قيام مسلحين بإطلاق وابل من الرصاص،  نتج  عنه أضرار هائلة في كبائن الشركة.
 
وأضافت المصادر أن الحريق التهم بشكل شبه كامل كبائن شركة الاتصالات الجديدة التابعة لسبأفون في مقرها الجديد بعدن إثر الهجوم.
 

ويتوقع مراقبون أن مليشيا الانتقالي تقف وراء الهجوم المسلح على سبأفون، كونه المسيطر على عدن وبدعم إماراتي. 

وفي 21 سبتمبر الماضي، أعلنت شركة سبأفون رسميا, نقل مقرها الرئيسي الى العاصمة عدن , بعيدا عن هيمنة وسيطرة جماعة الحوثي, وفق تعبيرها.

وقالت في بيان لها إن: “مجلس إدارة الشركة قرر نقل مقرها الرئيس من صنعاء إلى عدن، استجابة لدعوة الحكومة الشرعية والبرلمان والتحالف العربي”.

وتسيطر مليشيا الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن، منذ انقلابها على الشرعية اليمنية، بدعم إماراتي، حيث تشهد عدن وضعا فوضويا، وينفذ الانتقالي حملات نهب واختطافات وتهجير ضد أبناء المحافظات الشمالية والمعارضين له. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات