الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الجبواني": محاكمة مليشيا الانتقالي لجنود في الجيش تكشف نواياها تجاه "اتفاق الرياض"


وزير النقل المستقيل - صالح الجبواني

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 10 أكتوبر, 2020 - 09:12 صباحاً ]

اعتبر وزير النقل اليمني المستقيل صالح الجبواني محاكمة مليشيا الانتقالي لجنود في الجيش دليل رفضها لاتفاق الرياض.

 

وقال الجبواني في تغريدة رصدها (المهرة بوست)، إن "المحاكمات التي تعقدها مليشيات المجلس الإنتقالي التابع للإمارات لجنود الجيش الوطني في عدن دليل على نية هؤلاء (الانتقالي) تجاه إتفاق الرياض".

 
وتساءل "لا أدري هل يتابع سعادة السفير آل جابر (السفير السعودي لدى اليمن) ‎ما يجري في عدن". مضيفًا: "وكيف سيبرر لحكومته هذه المحاكمات".

 
وأشار الجبواني إلى أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر معنيّ بتوضيح موقف المملكة تجاه هذه المحاكمات !

 
والخميس الفائت, حصلت قناة الجزيرة على فيديو مسرّب لجلسة محاكمة الجنود في عدن, حيث أظهر الفيديو المحاكمة التي يجريها المجلس الانتقالي في عدن لعدد من العسكريين في الجيش اليمني من الذين جرى اختطافهم من قبل مليشيات المجلس في المحافظة.

 
ونفى الجنود المعتقلون كافة التُهم التي وجهتها لهم النيابة العامة الخاضعة لسيطرة الانتقالي.

 
وكشفوا عن وفاة عدد من زملائهم في السجون بعدن جراء التعذيب بإشراف ضباط إماراتيين

 
وتعرض الجنود للإخفاء القسري والتعذيب الشديد في السجون التابعة للتحالف السعودي الإماراتي في بير أحمد بعدن منذ أكثر من عامين ونصف.
 


ومنذ سيطرتها على عدن في أغسطس 2019، قامت مليشيا الانتقالي بحملة اختطافات طالت عسكريين وقادة تابعين للحكومة الشرعية في محافظتي عدن وأبين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات