جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

4 ملايين نازح يعيشون أوضاعا صعبة بمناطق الحوثي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 09 أكتوبر, 2020 - 04:29 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، إن عدد النازحين في المناطق الخاضعة لسيطرتها بلغ أكثر من 4 ملايين نازح يعيشون أوضاعا إنسانية كارثية.


وأفاد تقرير صادر عن الجماعة أورده موقع "أنصار الله" الإلكتروني الناطق باسم الجماعة، أن "عدد الأسر النازحة بلغ 606 آلاف أسرة، بواقع 4 ملايين و168 ألفا في 15 محافظة يمنية حتى أواخر آب/ أغسطس الماضي.


وأوضح أن "مئات آلاف النازحين يعيشون وضعا إنسانيا كارثيا، جراء النزاع الدائر في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات".


وتابع أن "الأزمة الإنسانية زادت سوءا في ظل إعلان المنظمات الأممية تقليص المساعدات وإغلاق المشاريع، في الوقت الذي تفتقد فيه المخيمات أبسط المقومات مع توقف المساعدات من الغذاء والدواء وانتشار الأمراض".
 


وتشكو وكالات الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وتطالب المانحين بالتدخل العاجل لإغاثة ملايين السكان.


ويشهد اليمن، منذ ستة أعوام، حربا عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وبات 80 بالمئة من السكان بحاجة لمساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

المصدر: عربي 21





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات