تحذير للصيادين في المهرة من الإبحار نظرا لسوء الأحوال الجوية     العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أكد أنه سيعود إلى المحافظة قريبا.. "محروس": هناك من يسعى إلى تجميد النهضة والتنمية بسقطرى


رمزي محروس

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 أكتوبر, 2020 - 06:50 مساءً ]

دعا رمزي محروس محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، الحكومة إلى الاهتمام  الكبير  بالتنمية في المحافظة واعتبارها كجبهة قتال.

وقال في كلمة ألقاها أمام المكتب التنفيذي لوادي وصحراء حضرموت، إن "سقطرى المحافظة الوحيدة التي لم تحصل على إيرادات ضمن اقليم حضرموت".

ولفت إلى أن هناك من يسعى إلى تجميد النهضة والتنمية بالأرخبيل، باعتبارها تمتلك مقومات سياحية واقتصادية على المستوى العالمي.

وبشر محروس أبناء سقطرى بأن عودته إلى المحافظة ستكون قريبا, وفق وسائل إعلام محلية.

وأمس الأربعاء، وصل رمزي محروس إلى محافظة حضرموت، ضمن وفد حكومي يتكون من وزراء الصحة والرياضة والأوقاف.

وفي 19 من يونيو الماضي سيطرت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا على محافظة سقطرى.

وفي 21 من الشهر ذاته، غادر محروس، أرخبيل سقطرى إلى محافظة المهرة، ليغادر عقب ذلك إلى الرياض.

وعقب ذلك تصاعدت الاحتجاجات الشعبية في أنحاء سقطرى رفضا لمليشيا الانتقالي, وتأييدا للشرعية وللمطالبة بعودة محافظ المحافظة رمزي محروس.

وقبل أسبوعين, بعث محافظ محافظة سقطرى رسالة للرئيس هادي لخص فيها المستجدات بالمحافظة.

وكشف محروس "أن شخصيات من جنسيات أجنبية وصلوا إلى سقطرى دون تأشيرة ودون أختام دخول".

ووفقا للمذكرة فإن سفينة عليها معدات وأدوات مختلفة وصلت الارخبيل دون إذن من الشرعية ودون الاجراءات الرسمية من سلطات الميناء.

وأشار محروس إلى تعليق العمل بالاجراءات الاعتيادية في المنافذ وخاصة المطار.

وأوضح محافظ سقطرى أن الانتقالي يستمر في نقل المسلحين من خارج المحافظة، كاشفًا إن "هناك ما لا يقل عن ألف مسلح على الأقل ممن تم نقلهم من الخارج جندوا في الجزيرة على طريقة المرتزقة لمحاربة أبناء سقطرى".

وأكد استمرار الإدارة الذاتية والاعتداء على مؤسسات الدولة ونهبها، لافتا إلى نهب معسكرات الدولة وبيع السلاح وتهريبه لخارج الجزيرة.
 
وقال محروس إن الحكومة وجهت بتفويض موظفي الانتقالي المدعوم إماراتيا بصلاحيات المحافظ المالية، مما أضعف موقف السلطة الشرعية أمام المجتمع بالأرخبيل.

وبيّن محروس أن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا أنشأت مواقع عسكرية في شرق وغرب سقطرى وفي الساحل الشمالي والجنوبي وفي حرم المطار، والاستمرار في تشييدها.
 
وذكر أن مليشيا الانتقالي الممولة من الإمارات تمنع سلطات المنافذ الشرعية من مزاولة عملها. مؤكدا "خروج عينات من الأشجار النادرة عبر المنافذ.


وأواخر أغسطس الماضي, كشفت تقارير غربية أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزدرة سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات