بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تركة ستعيق عملية التنمية.. محافظ المهرة يكشف عن مديونية المحافظة التي ورثها من فساد باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 08 أكتوبر, 2020 - 06:24 مساءً ]

كشف محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، عن مديونية المحافظة التي ورثها من فساد وعبث المحافظ السابق راجح باكريت، والتي سترهق السلطة المحلية وتعقيها في عملية التنمية.

وقال المحافظ محمد علي ياسر، خلال اللقاء الموسع مع قيادات السلطة المحلية والشيوخ والوجهاء بالمحافظة يوم الأربعاء، إنه ورثه مديونية تقدر 59 مليار ريال. 

ويكشف هذا الرقم الكبير الفساد والعبث الذي مارسه المحافظ السابق راجح باكريت الموالي للسعودية، والذي عمل على دفع مبالغ لشخصيات ووجهاء وشراء ولاءاتهم، بالإضافة إلى توزيع سيارات على آخرين، وفقا لشهادات وجهاء ومشايخ المحافظة.

لجنة اعتصام المهرة كان لها الدور الأكبر منذ وقت مبكر في كشف فساد المحافظ السابق باكريت، ووجهات اتهامات مباشرة له بنهب المال العام، ونفذت اعتصامات تصعيدية سلمية، مطالبة بإقالته وإحالته للمحاكمة.

تدخل قرار الرئيس هادي في إقالة باكريت مطلع العام الجاري، بعد اشتباكات وقعت بين قوات سعودية ويمنية من جهة، ومسلحين قبليين من جهة أخرى، على الطريق المؤدي إلى منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

وما تزال احتجاجات لجنة الاعتصام وأبناء المهرة مستمرة ضد التواجد العسكري السعودي في المحافظة حيث يصفون التواجد السعودي بالاحتلال، جراء الممارسات غير القانونية بالمنطقة، بعد أن دفعت المملكة بقوات وآليات عسكرية نهاية العام 2017، تحت مزاعم ضبط الأمن ومكافحة عمليات التهريب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات