العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتبر الانفصال مشروع استعماري.. "بن دغر" يؤكد تمسك أبناء الجنوب بهويتهم الوطنية


أحمد عبيد بن دغر مستشار الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 08 أكتوبر, 2020 - 04:33 مساءً ]

دعا المستشار السياسي في الرئاسة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، إلى الاحتفال بثورة 14 أكتوبر عبر ترديد النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، كما "أنشده وينشده أبطال الثورة والتحرر والكرامة وصانعي الاستقلال". 


وقال بن دغر في سلسلة تغريدات على "تويتر"، "بعد أيام سوف نحتفل بالذكرى السابعة والخمسين لثورة 14 اكتوبر المجيدة، الثورة التي حررت جنوب اليمن من الاحتلال، ووحدت الجنوب من باب المندب إلى المهرة، وأعادت مسار التاريخ إلى سياقه الطبيعي حتى تحقيق الوحدة اليمنية".

وشدد بن دغر على ضرورة  رفع أعلام الجمهورية اليمنية، وصور الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي في كل مكان، "وعلى الأقل في المناطق التي لازالت تحت السيطرة".

وأكد بن دغر أن الوحدة اليمنية، الحدث الأكثر أهمية في حياة اليمنيين، تتعرض اليوم لهجوم "متعدد الوجوه". 

وأشار إلى أن "ثورة 26 من سبتمبر (شمالاً) وثورة 14 من أكتوبر (جنوباً) يرتبطان بحياة اليمنيين الحاضرة، ومستقبلهم المنشود باليمن الجديد (دولة اتحادية)".


وأضاف: يجب أن نتمسك بمشروع الدولة الاتحادية، وندافع عنه نهاراً جهاراً".

وأردف "هي مناسبة أخرى للتعبير عن المشاعر الوطنية، وإظهار الوعي المتمسك والمنافح عن الهوية الوطنية اليمنية التي يراد مصادرتها، لصالح المشروع الاستعماري، المعروف باسم الجنوب العربي. المشروع الذي رحل برحيل البريطانيين من جنوب اليمن، وسقط بسقوط الاحتلال".

وأكد المستشار الرئاسي تمسك "أبناء الجنوب، بهويتهم الوطنية اليمنية. لقد أظهروا ذلك بالأمس في لودر ومودية وعتق وسيئون، كما أظهروه قبلاً في عدن والحوطة وزنجبار والمكلا والغيضة وسقطرى، وعياً بمخاطر نهج تدمير الهوية الوطنية اليمنية".

وتوقع بن دغر، "أن تتبنى السلطات العليا والمحلية المسؤولية عن التحضير للفعالية، والمبادرة في الاحتفاء وطنياً وسلمياً بمناسبة 14 من أكتوبر".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات