العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"البنك المركزي" يدعو شركات الصرافة لتأسيس شبكة حوالات مالية محلية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 08 أكتوبر, 2020 - 09:57 صباحاً ]

دعا البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاربعاء، كافة شركات الصرافة إلى اجتماع لتأسيس شبكة حوالات مالية محلية واحدة.

وحسب تعميم موجه لكافة شركات الصرافة العاملة في الجمهورية، فإن الاجتماع سيناقش قرار محافظ البنك المركزي رقم (18) لسنة 2020 بشأن إيقاف شبكات الحوالات المالية المحلية الخاصة بشركات الصرافة والتحول للعمل من خلال شبكة حوالات مالية واحدة تشترك في تأسيسها شركات الصرافة المرخصة.

وألزم التوجيه شركات الصرافة بحضور المدير التنفيذي للشركة أو شخص آخر لديه تفويض رسمي منه بذلك لتأكيد علم إدارة الشركة والمسؤولية في اتخاذ القرارات.

وأضاف ان الاجتماع سيعقد يوم الاحد المقبل 11 أكتوبر 2020 الساعة العاشرة صباحاً في مقر المركز الرئيسي للبنك المركزي وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء التأسيس.

وتأتي هذه الخطوة  في إطار مساعي البنك، لإنشاء شبكة تحويلات مالية موحدة، تحت إشراف ورقابة البنك المركزي في عدن.

وفي وقت سابق، أوقف البنك المركزي في عدن عملية إرسال الحوالات بالعملة الصعبة، داخل المحافظات اليمنية، عقب التدهور الذي شهدته العملة الوطنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات