عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"محافظ شبوة" يدعو إلى إخلاء منشأة بلحاف من التواجد العسكري الإماراتي


محافظ شبو "بن عديو" يدعو إلى إخلاء منشأة بلحاف من التواجد العسكري الإماراتي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 02:28 مساءً ]

دعا محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو إلى ضرورة إخلاء منشأة بلحاف "من التواجد العسكري الإماراتي" لتعود لوضعها الطبيعي كميناء لتصدير الغاز ومشروع إقتصادي إستراتيجي وطني. 

جاء ذلك خلال الحفل الفني الذي أقامته السلطة المحلية في المحافظة, الثلاثاء, بمناسبة الأعياد الوطنية ٢٦سبتمبر و١٤ اكتوبر و٣٠ نوفمبر.

وأكد بن عديو على أهمية تشغيل منشأة بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال. مبديًا جهوزية واستعداد السلطة المحلية لتوفير الحماية الأمنية لخط نقل الغاز وميناء التصدير.


ولفت إلى حاجة المحافظة والوطن كله لتصدير الغاز المسال الذي بات إعادة تصديره ضرورة لاتحتمل التأخير في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وتراجع قيمة العملة.

 
وتسيطر قوات إماراتية على ميناء بلحاف بمحافظة شبوة، والذي يضم منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي اليمني، ما أدى لتوقف المنشأة منذ العام 2015.

ويعد ميناء تصدير الغاز في منطقة (بلحاف) بمحافظة في شبوة أكبر مشروع صناعي واستثماري في اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 2009، وكان يوفر إيرادات تقارب 4 مليار دولار سنوياً.

وأوضح المحافظ بن عديو أن لديهم في السلطة المحلية توجه لإحداث نقلة نوعية في التنمية بالمحافظة؛ تعويضاً عن عقود طويلة من الحرمان.

 
وتابع "ويتركز اهتمامنا على المشاريع الإستراتيجية التي سيعود نفعها لأمد طويل مستخدمين في ذلك مواردنا المحدودة وعازمين على تنمية هذه الموارد عبر زيادة الإنتاج من النفط الخام وايضاً عبر تصدير الغاز المسال."
 
وأشار بن عديو إلى أن ما تعيشه محافظة شبوة اليوم من حراك تنموي يعود فيه الفضل لله تعالى ثم لدعم الرئيس عبر الدعم الرئاسي وحصة المحافظة من مبيعات النفط الخام التي وُجهت في المشاريع التنموية في المجالات الأساسية.

وتعد محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز من أهم المحافظات المحررة التي تشهد استقرارا أمنيا وتحدث فيها تنمية في مختلف المجالات وتنجز فيها العديد من المشاريع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات