جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الجبواني": التحشيد العسكري للسعودية في المهرة ليس له أي ضرورة


وزير النقل المستقيل - صالح الجبواني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 11:42 صباحاً ]

أكد وزير النقل اليمني المستقيل "صالح الجبواني"، اليوم الأربعاء، أن التحشيد العسكري للسعودية بمحافظة المهرة ليس له أي ضرورة.
 

ودعا الجبواني في الحوار الذي أجراه معه موقع "عربي 21" اللندني، السعودية إلى تقييم وجودها بالمهرة وأن تتخذ القرارات الصحيحة، لافتا إلى أن هذا الحشد الكبير يقود إلى تورط المملكة في صدام مع أبناء هذه المحافظة، وهذا ليس من مصلحتنا جميعا. 

ويتواصل الرفض الشعبي للتواجد العسكري السعودي في المهرة، معتبرين إياه "احتلالا مكتملا".


وبخصوص التواجد الإماراتي في ميناء "بالحاف"، أكد الجبواني أن الإمارات موجودة في الميناء منذ سنوات، وهذا الوجود عطل هذا الميناء الغازي الأضخم بالشرق الأوسط، كما أنها تتواجد عسكريا في معسكر "العلم" شمال شرق مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، والذي يتوسط حقول النفط. 

 

ولفت إلى أن الإمارات لا تخفي مطامعها في اليمن، ولذلك، تسعى للسيطرة على حقول النفط والغاز وموانئ التصدير المخصصة لها .   

 
وأكد الجبواني أن الكرة الآن أصبحت في ملعب الشرعية لتحرير شبوة من التواجد الإماراتي ليعود تصدير الغاز والنفط وبالتالي إنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار، مطالبا الحكومة في الوقت ذاته بالتحرك السريع لحسم هذا الملف. 


وطالب الرئيس "عبدربه منصور هادي"، بالاستغناء عن أي دور لدولة الإمارات.

ولفت إلى أنه ليس منطقيا أن تبقى أبو ظبي في اليمن عقب تحالفها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي. 


وقال: "المفترض، أن يتم الاستغناء عن دور الإمارات باعتبارها قد تجاوزت دورها في "عاصفة الحزم" ـ عمليات التحالف الذي تقوده السعودية منذ آذار/ مارس 2015، وتعمل على تدمير اليمن وتفتيته.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات