الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

طالب الشرعية بسرعة إنهاء الانقلاب في الأرخبيل.. مسؤول أمني: ما يجري في سقطرى احتلال واضح

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 10:03 صباحاً ]

أكد مدير عام الشرطة السياحية في سقطرى أحمد سالم السقطري، الثلاثاء، أن ما يجري في سقطرى منذ تمرد مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً "احتلال واضح".

وأضاف السقطري في مقابلة متلفزة : "نحن محتلين احتلال واضح واصبحنا نخاف ان لاندخل السوق ونخاف اثناء الخروج من السوق، نخاف على ممتلكاتنا، وعلى أرواحنا، وعلى منازلنا".

وأوضح السقطري إن فوضى أمنية وعبث تجري بمحافظة أرخبيل سقطرى جراء استقدام الإمارات ومليشيات الانتقالي مسلحين من خارج الجزيرة المسالمة والآمنة لإقلاق السكينة وقمع مواطنيها.

 
ولفت الى أن سقطرى تشهد ارتفاع جنوني لأسعار السلع وتسلط المليشيات على كل شيء.

وطالب مدير عام الشرطة السياحية الشرعية بقيادة الرئيس هادي بسرعة إنها حالة الانقلاب في الأرخبيل وإعادة الأمن والاستقرار للجزيرة . 


وشدد مدير الشرطة السياحية في سقطرى على ضرورة إنها وضع التمرد وإعادة الأوضاع الى طبيعتها في الجزيرة وإخراج المسلحين الذين جرى استقدامهم من خارج الأرخبيل.

وتتعرض سقطرى لأبشع عملية تجريف وعبث منذ سيطرت عليها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في 19 مايو الماضي.

حيث تمضي الإمارات في تحقيق أطماعها بتحويل سقطرى إلى جزيرة تابعة لها, تنفذ عليها أجندة القوى التي تقف وراء أبو ظبي.

وتستمر السفن الإماراتية في الوصول إلى ميناء سقطرى، دون إذن من السلطات الشرعية، وتحمل على متنها أجهزة اتصالات ومعدات عسكرية، بحسب تصريحات وزير الثروة السمكية فهد كفاين.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزيرة سقطرى.

وفي ظل استمرار الإمارات ومليشياتها في تمزيق السيادة والهوية اليمنية في سقطرى, تغيب الحكومة والشرعية اليمنية من أي دور مسؤول يوقف المهزلة ويوقف العبث الحاصل في الأرخبيل. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات