الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

طالب الشرعية بسرعة إنهاء الانقلاب في الأرخبيل.. مسؤول أمني: ما يجري في سقطرى احتلال واضح

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 10:03 صباحاً ]

أكد مدير عام الشرطة السياحية في سقطرى أحمد سالم السقطري، الثلاثاء، أن ما يجري في سقطرى منذ تمرد مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً "احتلال واضح".

وأضاف السقطري في مقابلة متلفزة : "نحن محتلين احتلال واضح واصبحنا نخاف ان لاندخل السوق ونخاف اثناء الخروج من السوق، نخاف على ممتلكاتنا، وعلى أرواحنا، وعلى منازلنا".

وأوضح السقطري إن فوضى أمنية وعبث تجري بمحافظة أرخبيل سقطرى جراء استقدام الإمارات ومليشيات الانتقالي مسلحين من خارج الجزيرة المسالمة والآمنة لإقلاق السكينة وقمع مواطنيها.

 
ولفت الى أن سقطرى تشهد ارتفاع جنوني لأسعار السلع وتسلط المليشيات على كل شيء.

وطالب مدير عام الشرطة السياحية الشرعية بقيادة الرئيس هادي بسرعة إنها حالة الانقلاب في الأرخبيل وإعادة الأمن والاستقرار للجزيرة . 


وشدد مدير الشرطة السياحية في سقطرى على ضرورة إنها وضع التمرد وإعادة الأوضاع الى طبيعتها في الجزيرة وإخراج المسلحين الذين جرى استقدامهم من خارج الأرخبيل.

وتتعرض سقطرى لأبشع عملية تجريف وعبث منذ سيطرت عليها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في 19 مايو الماضي.

حيث تمضي الإمارات في تحقيق أطماعها بتحويل سقطرى إلى جزيرة تابعة لها, تنفذ عليها أجندة القوى التي تقف وراء أبو ظبي.

وتستمر السفن الإماراتية في الوصول إلى ميناء سقطرى، دون إذن من السلطات الشرعية، وتحمل على متنها أجهزة اتصالات ومعدات عسكرية، بحسب تصريحات وزير الثروة السمكية فهد كفاين.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزيرة سقطرى.

وفي ظل استمرار الإمارات ومليشياتها في تمزيق السيادة والهوية اليمنية في سقطرى, تغيب الحكومة والشرعية اليمنية من أي دور مسؤول يوقف المهزلة ويوقف العبث الحاصل في الأرخبيل. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات