أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

من قلب الرياض.. "عيدروس الزبيدي" ينادي بالانفصال ويفضح الإدعاءات السعودية بشأن الحفاظ على وحدة اليمن


من قلب الرياض.. الزبيدي ينادي بالانفصال

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

دعا رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله.

 
جاء ذلك خلال لقائه مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين في العاصمة السعودية الرياض، وفق الموقع الإلكتروني لمليشيا المجلس الانتقالي.

 
واعتبر الزبيدي أنه لا حل لقضية الجنوب، سوى الانفصال عن شمال البلاد.

 
وقال إنه لا حل للصراع، إلا بالعودة إلى جذوره ومسبباته، والمتمثلة بالاستجابة لمطالب وتطلعات شعب الجنوب، في استعادة دولته وهويته، حسب تعبيره، في إشارة إلى الانفصال عن الشمال.

 
وأضاف الزبيدي أن شعب الجنوب لديه قضية حية وحاضرة، لا يمكن وضع حلول مؤقتة أو عابرة لها.

 
ومنذ أشهر، يتواجد الزبيدي في الرياض التي ترعى اتفاقاً بين مجلسه المدعوم إماراتياً وبين الحكومة اليمنية، يقضي بإشراكه في الحكومة ومؤسسات الدولة مقابل التخلي عن التمرد المسلح على الدولة.

 
وفي 12 سبتمبر الماضي، رفع علم الانفصال في الرياض.

حيث ظهر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، أثناء لقائه بعدد من أبناء جنوب اليمن في الرياض، وبجواره علم الإنفصال وبحراسة سعودية.

 
ويرى مراقبون أن تصريحات الزبيدي، التي يطلقها من داخل الرياض, ورفعه علم الانفصال هناك، يفضح التأكيدات والادعاءات الجوفاء للسعودية بشأن حرصها على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.



وفي 11 مايو 2017, أُعلن عن تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بدعم وتمويل من التحالف السعودي الإماراتي وذلك بهدف ضرب الشرعية وتعقيد الأزمة اليمنية.

 
وتعمل مليشيا الانتقالي على تنفيذ الأجندة الإماراتية المعادية لليمن أرضًا وإنسانًا, حيث نفذت انقلابا على الدولة في عدن وسيطر على مؤسساتها, إضافة إلى أن مليشياته تقاتل ضد القوات الحكومية في أبين.

 
كما انقلبت مليشيا الانتقالي على السلطات الشرعية في محافظة سقطرى في 19 يونيو الماضي, وكل ذلك بتمويل من دولة الإمارات التي تسيطر على الموانئ والمطارات والجزر اليمنية, وجلبت مؤخرا خبراء إسرائيليين إلى الأرخبيل لعمل قواعد عسكرية. وفقا لتقارير غربية وتصريحات مسؤولين في الحكومة اليمنية. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات