عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. محاولات إماراتية لإدخال معدات عسكرية ثقيلة لمنشأة بلحاف


محاولات إماراتية لإدخال معدات عسكرية ثقيلة لمنشأة بلحاف بشبوة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2020 - 11:47 صباحاً ]

منعت القوات الحكومية في محافظة شبوة، الاثنين، الإمارات من إدخال معدات عسكرية ثقيلة إلى منشأة "بلحاف" في المحافظة.
 

وقالت مصادر عسكرية، إن الإمارات تصر على إدخال معدات عسكرية ثقيلة لمنشأة بلحاف, وسط رفض الجيش والقوات الخاصة والسلطة المحلية.

وأوضحت أن مخطط استهداف شبوة ما يزال قائما لدى الإمارات, حيث تحاول إدخال مليشيا الانتقالي وتدعمها بالسلاح الثقيل للسيطرة على المحافظة. مؤكدة أن "الجيش والقوات الخاصة في المحافظة ستفشل كل المحاولات الرامية لاستهداف شبوة.

وأضافت المصادر أن الإمارات تهدف لاستمرار تعطيل بلحاف ومنع تصدير الغاز عبرها.
 
وتسيطر قوات إماراتية على ميناء بلحاف بمحافظة شبوة، والذي يضم منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي اليمني، ما أدى لتوقف المنشأة منذ العام 2015.

ويعد ميناء تصدير الغاز في منطقة (بلحاف) بمحافظة في شبوة أكبر مشروع صناعي واستثماري في اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 2009، وكان يوفر إيرادات تقارب 4 مليار دولار سنوياً.


والخميس الفائت، نفذت جمعية خريجي التخصصات النفطية تظاهرة شعبية، بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، للمطالبة بإعادة تشغيل منشأتي بلحاف و هنت النفطيتين في المحافظة.

وطالب بيان التظاهرة السلطات الشرعية بالضغط لاستخراج حصة أبناء المحافظة من التوظيف والعمالة، والعمل على تشغيل منشأة بلحاف ومنشأة جنه هنت بالمحافظة.

جاء ذلك بعد يومين من بيان مجلس تنسيق الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة المطالب بإخلاء ميناء بلحاف من التواجد العسكري وتشغيل المنشآت النفطية والغازية بالمحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات