محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"البعثة الأممية" تدعو إلى وقف التصعيد العسكري في الحديدة


إرشيفية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2020 - 10:41 صباحاً ]

دعت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، الاثنين، القوات الحكومية وجماعة الحوثي إلى وقف التصعيد في المحافظة الواقعة غربي اليمن.


وأعربت البعثة، في بيان لها، عن قلقها الشديد تجاه التصعيد العسكري الذي حدث خلال اليومين الماضيين بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في عدد من مديريات الحديدة.


وطالب البيان بضرورة وقف التصعيد في مدينة الحديدة المكتظة بالمدنيين، والذي من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من المعاناة الإنسانية.


وشددت البعثة الأممية على ضرورة وقف إطلاق النار وتفعيل الآليات المشتركة التي جرى الاتفاق عليها خلال العامين الماضيين لتجنب تعريض المدنيين للخطر.


والأحد الفائت، أعلنت جماعة الحوثي السيطرة على مناطق واسعة في الدريهمي كانت تخت سيطرة ألوية العمالقة، في حين يتهم ناشطون قوات طارق صالح الموالية للإمارات بتسليم المواقع للحوثيين.


ومنذ ست سنوات، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، زاد من تعقيداتها التدخل السعودي الإماراتي الذي شرع في احتلال الجزر والموانئ والمنافذ اليمنية وأنشأ جماعات مسلحة خارج إطار الشرعية، بعد أن أعلن أن جاء لإسناد الشرعية، وهو الأمر الذي ضاعف المأساة وخلّف أسوأ أزمة إنسانية في العالم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات