29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"قيادي في اعتصام المهرة": الاحتلال السعودي جلب التنظيمات الإرهابية للمحافظة


نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة - عبود هبود قمصيت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2020 - 10:22 صباحاً ]

قال قيادي في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة أن القوات السعودية، جلبت الإرهاب إلى المحافظة.
 

وأوضح نائب رئيس اللجنة، عبود هبود قمصيت، في تغريدة على تويتر رصدها (المهرة بوست) أنه "على مر التاريخ لم يكن هناك أي موطئ قدم لأي جماعات إرهابية في المهرة، إلا بعد احتلال السعودية.
 

واتهم قمصيت السعودية باستخدام ورقة الإرهاب لتحقيق مصالحها بعد فشلها في إثبات مزاعم التهريب وتشويه صورة أبناء المهرة أمام الرأي العالمي.


وأكد أن المهريين لن يقبلوا بأي جماعات إرهابية في محافظتهم.


والجمعة الفائتة، زعم مصدر أمني في المهرة أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ضبطت خلايا إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، مشيراً إلى أن العملية "تكللت بالنجاح في ضبط الخلايا الإرهابية بعد مقتل ثلاثة عناصر منها والقبض على العناصر الأخرى.


لكن نشطاء وسياسيون أكدوا أن السعودية تحاول تكريس تواجدها في المهرة تحت يافطة مكافحة الإرهاب, رغم أن المحافظة لا تعرف الإرهاب.


وأشاروا إلى أن الرفض الشعبي في المهرة أحرج السعودية والذي كشف الهدف من تواجدها العسكري المتمثل بتنفيذ أجندة احتلالية وخادشة للسيادة اليمنية.


وكان رئيس لجنة الاعتصام بمديرية شحن حميد زعبنوت أكد أن الحديث عن القاعدة في المهرة آخر أوراق الاحتلال السعودي لتسويق نفسه دولياً.
 

وأضاف أن السعودية تسعى من خلال شماعة القاعدة إلى شرعنة تواجدها بالمحافظة، وبناء سجون سرية تستهدف بها أبناء المهرة.

 

ويتواصل الرفض الشعبي في المهرة للاحتلال السعودي، مطالبين بمغادرته المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات