تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تطالب محافظ حضرموت بالالتزام بالقانون المالي للدولة والإستفادة من موارد المحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 04 أكتوبر, 2020 - 11:36 مساءً ]

طالب رئيس الحكومة اليمنية المكلفة بتصريف الاعمال معين عبدالملك سعيد، يوم الاحد، محافظ حضرموت فرج البحسني بالالتزام بالقانون المالي للدولة، والتخطيط السليم للاستفادة من موارد المحافظة في تقديم الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، برئيس الحكومة المعترف بها دوليا، معين عبدالملك، في العاصة السعودية الرياض.

وقالت وكالة "سبأ" الرسمية، إن رئيس الوزراء شدد على ضرورة تفعيل أداء مختلف قطاعات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي في محافظة حضرموت، والالتزام بالقانون المالي للدولة، والتخطيط السليم للاستفادة من موارد المحافظة بكفاءة في تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في هذا الظرف الحساس والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم التوجيه بتحويل المبلغ المعتمد من الحكومة عبر وزارة المالية لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل إلى حساب فرع مؤسسة كهرباء الساحل بما يسهم في حل مشاكل الكهرباء بشكل سريع وعاجل.

وناقش الطرفان الخطوات العملية اللازمة لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 100 ميجاوات في ساحل حضرموت تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي، إضافة الى بحث ترتيب التزامات شركات الطاقة ورفع التوليد في المحطات الحكومية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وكان محافظ حضرموت قد هدد أواخر سبتمبر الماضي بمنع تصدير النفط في حال عدم إلتزام الحكومة بتوفير مطالب المحافظة منها: توفير رواتب المدنيين والعسكريين، وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإنشاء محطة كهرباء.





مشاركة الخبر:

تعليقات