سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء     هيئة المصائد السمكية بالمهرة تناقش آلية حصر أسماك القرش وخيار البحر     الحوثيون ينفذون عملية عسكرية في العمق السعودي بـ 14 طائرة مفخخة وثمانية صواريخ بالستية     اليمن.. تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة     نقابة الصحفيين تدعو سفارة اليمن بإثيوبيا للتحقيق في واقعة الاعتداء على الصحفي الشاطبي     الرياض تعلن اعتراض صاروخين بالستيين والحوثي يتحدث عن عملية عسكرية في العمق السعودي     عدن.. سائقو شاحنات النقل الثقيل ينفذون وقفة احتجاجية رفضا لتعطيل عمل المكتب     الحوثيون: إصابة 4 مواطنين بقصف للطيران على صنعاء     النائب العام يطّلع على أوضاع النيابات والمحاكم في المهرة     الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مقاتلة سعودية في الجوف     اليمن وقطر تتفقان على استئناف العلاقات الثنائية     رزق محفوف بالمخاطر في اليمن.. صيادو الحديدة في شباك الألغام وتجار الديزل    
الرئيسية > أخبار اليمن

مرشح الرئاسة الأمريكية "بايدن" يكشف عن استراتيجيته بشأن الحرب في اليمن .. تعرف عليها


المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية - جون بايدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 04 أكتوبر, 2020 - 11:26 صباحاً ]

كشف "جون بايدن" المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية عن استراتيجيته بشأن ملف الحرب في اليمن وصفقات بيع السلاح للسعودية. 


وقال بايدن في بيان نشره على موقعه الرسمي، إنه سيعمل, في حالة فوزه بالرئاسة, على "إنهاء دعم واشنطن للحرب في اليمن." 

وأكد أنه لن يساوم على قيم بلاده بهدف بيع الأسلحة أو شراء النفط.


وأضاف مرشح الرئاسة الأمريكية بأن "إدارته ستعيد تقييم العلاقات الأمريكية مع السعودية". 


وتعد استراتيجية بايدن نقيضا لدور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعد أهم داعم لولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان, خاصة فيما يتعلق بحرب اليمن.


ومنذ دخوله اليمن تحت مزاعم دعم الشرعية في اليمن, عمل التحالف السعودي الإماراتي على استهداف السيادة اليمنية وإنشاء تشكيلات مسلحة خارج إطار الشرعية, وكذا السيطرة على الموارد والمطارات والموانئ والمنشآت البحرية والبرية, إضافة إلى الجزر لا سيما سقطرى التي يعمل على تجريف الهوية اليمنية منها وإنشاء قواعد عسكرية إماراتية إسرائيلية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات