جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تدين الإجراءات التعسفية ضد المواطنة "بلقيس الحداد"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 03 أكتوبر, 2020 - 11:41 مساءً ]


أدانت منظمة سام للحقوق والحريات ممارسات جماعة الحوثي ضد المواطنة "بلقيس الحداد" 40 عاماً، التي تم اعتقالها تعسفياً واخفاؤها قسراً لمدة شهر قبل الافصاح عن مكان احتجازها، ومصادرة أموالها.

وقالت المنظمة في بيان لها، "أنه في الساعة الثامنة والنصف صباحا 18 يوليو 2020 داهم رجال مقنعون من الأمن القومي والأمن السياسي منزل السيدة بلقيس الحداد بدون أي أوامر قضائية، وأثاروا الفزع والرعب لدى أولادها، ثم واختطافها فور وصولها إلى المنزل".

ووفقا للمنظمة نقلا عن شهود عيان "فقد طوقت القوات الأمنية الحارة التي تسكن فيها الحداد بأطقم عسكرية ومدرعة، وأُغلقت مداخل ومخارج الحارة، فيما دخل ما يقارب عشرون مسلحاً مقنعين وعاثوا في البيت، واقتحموا غرف النوم وكسروا الدواليب، وفتشوا كل شيء حتى حقائب النساء اليدوية، وقاموا بتحريز كل المبالغ وهددوا الجيران الذين حاولوا تهدئة الوضع".

وأضاف البيان، أن الجماعة صادروا مبالغ مالية من عملات مختلفة بتهم متعلقة بنشاطها المالي، دون إبراز أي مذكرات قانونية من الجهات المختصة، حسب افادات مقربين لها لمنظمة سام.

وفي 24 سبتمبر 2020 المنصرم أصدرت النيابة العامة التابعة للحوثيين بياناً تضمن التأكيد على مصادرة مبالغ مالية في قضية ما سماها "مشغل قصر السلطانة"، وأكد البيان أنه تم إيداع حسابات أمانات النيابة العامة في البنك المركزي.

ودعت منظمة سام إلى رفع كافة الإجراءات التعسفية ضد بلقيس الحداد وعدم استغلال أجهزة القضاء لصالح متنفذي الحوثيين، وضمان كافة الحقوق القانونية لها من أجل الدفاع عن نفسها، معتبرة  تلك الاجراءات التي يتعرض لها رجال وسيدات الاعمال مرفوضة، بل جريمة وابتزاز ضد ممتلكات "الخصوم".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات