الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

صنعاء: أول جلسة لمحاكمة المتهمين في قضية مقتل "عبدالله الأغبري" (تفاصيل)

المهرة بوست - صنعاء
[ السبت, 03 أكتوبر, 2020 - 11:08 مساءً ]

عقدت محكمة شرق الأمانة الابتدائية، السبت، أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في قضية واقعة مقتل المجني عليه عبدالله قائد عبدالله الأغبري.

ووفقا لوكالة الأنباء بنسختها الحوثية، أنه تم مواجهة المتهمين عبدالله حسين ناصر السباعي وسبعة آخرين بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام.

وقُتل الشاب عبدالله قائد الاغبري في أواخر أغسطس الماضي، في قضية هزة الرأي العام، نتيجة تعرضه لتعذيب استمر لساعات من قبل عدة اشخاص بصنعاء.

وأضافت الوكالة: "تضمنت صحيفة الاتهام قيام المتهمين من الأول حتى الخامس بالقتل العمد بطريقة مباشرة المجني عليه الاغبري، وقيام المتهمان السادس والسابع بتضليل القضاء بأن غيروا حالة الأشياء المتصلة والمستعملة في الجريمة مع علمهما بذلك، بينما وجهت النيابة للمتهم الثامن تهمة التحريض على تضليل القضاء"، وفقا للوكالة.

وطالبت النيابة العامة في الدعوى الجنائية الجسيمة بمعاقبة المتهمين من الأول حتى الخامس بالإعدام قصاصا وتعزيرا، ومعاقبة بقية المتهمين وفقا للإسناد القانوني بقرار الاتهام، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.

مطالبات بإحضار جميع المتهمين 

من جهته قال محامي عائلة الاغبري، وضاح قطيش إن المحكمة استمعت لأقوال المتهمين كلا على حده، في الجلسة التي استمرت منذ الساعة الثامنة صباحا، حتى الثالثة عصرا.
وأضاف المحامي قطيش في تسجيل مصور قائلا: "واجهنا المتهمين بجميع التهم وتم الرد عليها بالتفصيل"، مؤكدا أنه سجل طلب تصد لبقية المتهمين الذين لم يشملهم قرار الاتهام، والذي بإحضارهم سيوضح جميع الدوافع والأسباب التي أدت إلى ارتكابهم الجريمة، حد قوله.

 وأضاف محامي عائلة الأغبري: " في الجلسة القادمة سيتم طلب احضار بقية المتهمين الفارين من وجه العدالة بينهم وسيم السباعي وإياد السباعي صادق الجراش وصابر الحدالي وصدام القاضي واكرم العزعزي وعبدالوهاب التويتي.

أم المجني عليه عبدالله الأغبري، التي حضرت جلسة المحاكمة طالبت بالقصاص لولدها.

وطالبت بإعدام المتهمين تعزيرا ومحاكمة السادس لينال جزاءه بموجب القانون، وايضا محاكمة المتهمين السابع والثامن غيابيا، مضيفة "مثلما عذبوا ابني وقتلوه، يعذبوهم ويقتلوهم".

وقال تقرير الطبيب الشرعي، إن الأغبري تعرض لتعذيب لـ 573 جلدة بالأسلاك، و187 صفعة، و 88 لكمة.





مشاركة الخبر:

تعليقات