الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كشف عن انقلاب ثالث ضد الشرعية.. الجبواني: الوضع في سقطرى خطير


وزير النقل السابق صالح الجبواني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 03 أكتوبر, 2020 - 05:13 مساءً ]

أكد وزير النقل اليمني السابق صالح الجبواني أن الوضع في سقطرى خطير ويستدعي الإسراع في إنقاذها.

وقال الجبواني في حوار مع "عربي21", إن "الوضع في سقطرى خطير، والإمارات ترسخ وجودها فيها، وإن لم نسارع لإنقاذها ستتحول الجزيرة إلى قاعدة للموساد الإسرائيلي، وهذا أمر خطير جدا أن يصبح الموساد شرطي خليج عدن وباب المندب والبحر العربي.


وكشف الجبواني أن الرئيس هادي يواجه انقلابا جديدا ضد شرعيته.

وأضاف في الحلقة الأولى من الحوار, أن الانقلاب الثالث ينبع من داخل الشرعية نفسها على عكس انقلابي الحوثي والانتقالي اللذين جاء من قوى خارج مصفوفة الدولة.

واتهم الجبواني كلا من سلطان البركاني رئيس مجلس النواب، ومعين عبدالملك رئيس الحكومة المكلف بقيادة انقلاب جديد ضد رئيس الجمهورية هادي، وأشار إلى أن موقف الرجلين يتسقا مع الموقف الإماراتي أكثر مما يقف مع الحكومة، وبالتالي يضعف الرئيس هادي أكثر أمام الإمارات.

وأشار إلى أن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، هي من يعيق تنفيذ اتفاق الرياض.

وقبل أيام وصلت سفينتين إماراتيتين إلى ميناء سقطرى دون إذن من السلطات, حيث تؤكد مصادر حكومية أن السفينتين تحملان معدات عسكرية وأجهزة اتصالات.

وفي 28 أغسطس الماضي، ذكر موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والإستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى.
  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات