الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف     المهرة.. اجتماع يناقش إجراءات ترشيح محمية حوف إلى قائمة "اليونسكو"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كشف عن انقلاب ثالث ضد الشرعية.. الجبواني: الوضع في سقطرى خطير


وزير النقل السابق صالح الجبواني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 03 أكتوبر, 2020 - 05:13 مساءً ]

أكد وزير النقل اليمني السابق صالح الجبواني أن الوضع في سقطرى خطير ويستدعي الإسراع في إنقاذها.

وقال الجبواني في حوار مع "عربي21", إن "الوضع في سقطرى خطير، والإمارات ترسخ وجودها فيها، وإن لم نسارع لإنقاذها ستتحول الجزيرة إلى قاعدة للموساد الإسرائيلي، وهذا أمر خطير جدا أن يصبح الموساد شرطي خليج عدن وباب المندب والبحر العربي.


وكشف الجبواني أن الرئيس هادي يواجه انقلابا جديدا ضد شرعيته.

وأضاف في الحلقة الأولى من الحوار, أن الانقلاب الثالث ينبع من داخل الشرعية نفسها على عكس انقلابي الحوثي والانتقالي اللذين جاء من قوى خارج مصفوفة الدولة.

واتهم الجبواني كلا من سلطان البركاني رئيس مجلس النواب، ومعين عبدالملك رئيس الحكومة المكلف بقيادة انقلاب جديد ضد رئيس الجمهورية هادي، وأشار إلى أن موقف الرجلين يتسقا مع الموقف الإماراتي أكثر مما يقف مع الحكومة، وبالتالي يضعف الرئيس هادي أكثر أمام الإمارات.

وأشار إلى أن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، هي من يعيق تنفيذ اتفاق الرياض.

وقبل أيام وصلت سفينتين إماراتيتين إلى ميناء سقطرى دون إذن من السلطات, حيث تؤكد مصادر حكومية أن السفينتين تحملان معدات عسكرية وأجهزة اتصالات.

وفي 28 أغسطس الماضي، ذكر موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والإستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى.
  





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات