تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة    
الرئيسية > تقارير

ورقة القاعدة.. محاولة سعودية لتبرير تواجد قواتها في المهرة وأبناء المحافظة يسخرون ويكشفون الحقيقة (تقرير)


ورقة القاعدة.. محاولة سعودية لتبرير تواجد قواتها في المهرة وأبناء المحافظة يسخرون ويكشفون الحقيقة (تقرير)

المهرة بوست - تقرير خاص
[ الجمعة, 02 أكتوبر, 2020 - 06:41 مساءً ]

رفض مراقبون ونشطاء من أبناء المهرة محاولة السعودية إلصاق تهمة القاعدة والإرهاب بمحافظة المهرة, وذلك عقب إعلان القوات الموالية للاحتلال السعودي مداهمة وكر لتنظيم القاعدة, صباح اليوم, في الغيضة.

وقال النشطاء إن السعودية وبكل استغفال تحاول ترويج ورقة القاعدة في المهرة لتبرير تواجدها بعد فشلها تحت ذريعة التهريب.

وكانت قوات موالية للاحتلال السعودي أعلنت صباح اليوم الجمعة, مداهمة وكر لتنظيم القاعدة في الغيضة.

مصادر مطلعة قالت لـ"المهرة بوست" إن القوات الموالية للسعودية نفذت العملية التي تحدثت عنها دون علم الأجهزة الأمنية ولا الأمن السياسي أو القومي ولا حتى النيابة ولا أيٍ من مؤسسات الدولة".

وأكدت المصادر أن "قوات الاحتلال ‎السعودي تحاول إلصاق تهمة الارهاب بمحافظة ‎المهرة لتضليل الرأي العام المحلي والدولي".

ومنذ 2017, تتواجد القوات السعودية في المهرة رغم أن الحرب لم تصل المحافظة, في محاولة للسيطرة عليها وتنفيذ أجندة خادشة للسيادة اليمنية, حيث تسيطر حاليا على مطار الغيضة ومنفذي شحن وصرفيت الحدوديين وميناء نشطون.

وتبرر السعودية تواجد قواتها في المهرة بأنها تهدف لمحاربة الإرهاب ومكافحة التهريب, غير أن أهالي المهرة فضحوا أهدافها غير المعلنة, ووقفوا رافضين لها منذ وقت مبكر.


ويؤكد أهالي المهرة أن "القاعدة لم تظهر في المهرة إلا بعد التواجد السعودي في المحافظة, وهذا يفسر أن السعودية هي من استقدمت وفرخت خلايا إرهابية وذلك لتثبت ادعاءها بأنها جاءت لمحاربة الإرهاب".

ويروا أن "السعودية هي الإرهاب و المفرخة للجماعات المتطرفة, تحركها وفق مصالحها واطماعها بالمنطقة, والان تقوم بتحريكها في ‎المهرة لاستبدال المحافظ الحالي ( محمد علي ياسر ) وجلب آخر من نوع راجح باكريت الذي كان أداة لها".


واعتبر مراقبون أن ‏العملية التي أعلن عنها الاحتلال السعودي صباح اليوم فيها تناقض كبير".

وأضافوا أنه "لا توجد عناصر ارهابية في ‎المهرة غير التي تمولها ‎الرياض".

مؤكدين أن القوات السعودية "لم تسمح للجيش والامن بالمشاركة في العملية بشكل مباشر".

مشيرين إلى أن الاحتلال "اكتفى بعناصر من مليشيا الشرطة العسكرية التي تواليه".

وتساءل الناشط احمد باعمر باعمر " هل نحن في زمن استيراد القاعدة والإرهابيين إلى المهرة من أجل إثبات ادعاء وجود القوات السعودية في المهرة من أجل مكافحة التهريب ومحاربة الإرهاب".

وأضاف في منشور بصفحته بالفيسبوك: "هل هذه هي الخطوة الأولى لجر الصراع إلى المهرة من إبقاء السعوديين وتنفيذ مخططهم الاحتلالي للمهرة؟ ".

في حين قال الناشط رشيد كلشات المهري, "افتراضًا, لو أنها قاعدة, ماذا تريد من المهرة وهي تعلم أن المجتمع المهري متماسك ومترابط وتعلم أنها لن تحقق هدفها ولا توجد لها أرض خصبه فيها !!.


وأضاف "ولو أنه الحوثي كما يقول البعض, هل يستطيع الحوثي القفز إلى المهرة وهو لم يتعد مأرب والمحافظات التي تليها ؟. مضيفًا "كيف تحكمون ؟"

وأكد "والله ما هي إلا الكوبرا ( السعودية ) تحاول تمد نفوذ سيطرتها. مشيرًا "وموضوع قاعدة المكلا ومن ثم سيطرة الامارات ليس ببعيد".


من جانبه, علق الناشط عزان القميري, ساخرًا "عمليات الأمن ما عندهم علم، وعمليات المحور ما عندهم خبر، واحتمال الأمن السياسي والقومي كمان".

وأضاف "واللي وصلني، حتى النيابة برضوا ما أعطت تصريح بالمداهمة".

وتابع "فقط مرصع والمنتصر وعمليات المطار هم الدولة والصوت العالي في البلاد".

وأعتبر القميري أن الحادثة "شغل هوشيلة وعصابات ليس إلا, وسياسة ترهيب, وتدبيس سمعة البلاد بالارهاب، لأن محاربة التهريب لم تعد تخارجهم، والتهريب موجود في جميع البلدان والعواصم".


ورغم المحاولات السعودية الرامية لإقناع الرأي العام بوجود خلايا إرهابية في المهرة, يؤكد ابناء محافظة المهرة أن محافظتهم متماسكة ولا وجود فيها للإرهاب.

وتشهد المهرة احتجاجات مستمرة تطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات