الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

توكل كرمان تتهم محمد بن سلمان بممارسة الإرهاب في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 01 أكتوبر, 2020 - 11:58 مساءً ]

قالت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، إن  ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتعامل مع اليمن كما تعامل مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضافت كرمان في منشور لها على فيسبوك قائلة: "أيها السادة، إن الطريقة التي تعامل بها بن سلمان مع جمال خاشقجي هي ذات الطريقة التي يتعامل بها مع بلدي اليمن".

وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية، في قضية هزت الرأي العام الدولي، وسط اتهامات لـ "محمد بن سلمان"، بإصدار أوامر باغتياله.

وتابعت: "نحن أمام ارهاب دولة وحاكم طائش (في إشارة إلى السعودية وولي الأمر محمد بن سلمان)، وقع كلية اسير غرور القوة وصار يعتقد أن بإمكانه أن يفعل ما يشاء ما دام يمتلك المال والقوة والرضى والصمت والتواطؤ الأمريكي".

وأوضحت كرمان أن هذا ما ستقوله في الفعالية العالمية للفلم الوثائقي عن "مملكة الصمت" عشية الذكرى الثانية لاغتيال جمال خاشقجي.

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة إماراتيا وسعوديا من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، حيث تسببت الحرب بأسوأ ازمة إنسانية في البلد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات