الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: تظاهرة احتجاجية تطالب بإعادة تشغيل منشأتي بلحاف وهنت


تظاهرة احتجاجية بشبوة تطالب بإعادة تشغيل منشأتي بلحاف وهنت

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 01 أكتوبر, 2020 - 02:53 مساءً ]

نفذت جمعية خريجي التخصصات النفطية، اليوم الخميس، تظاهرة احتجاجية، بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، للمطالبة بإعادة تشغيل منشأتي بلحاف و هنت النفطيتين في المحافظة.

وطالب بيان التظاهرة السلطات الشرعية بالضغط لاستخراج حصة أبناء المحافظة من التوظيف والعمالة، والعمل على تشغيل منشأة بالحاف ومنشأة جنه هنت بالمحافظة.

كما طالب البيان باستيعاب خريجي التخصصات النفطية من أبناء شبوة للعمل في الشركات النفطية والغازية العاملة فيها وفق مخرجات الحوار الوطني وتمكينهم من التأهيل والتدريب في المعاهد المتخصصة والشركات والحقول ومن ثم توظيفهم.



ودعا جميع الشركات النفطية العاملة في المحافظة إلى ضرورة فتح مكاتب لهم بعاصمة المحافظة مدينة عتق.


وشدد على أن الأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظة أدى الى استمرار العمل في قطاع العقلة النفطي(OMV) بصورة مستمرة، وذلك يدعو ويشجع جميع القطاعات والمنشآت النفطية العاملة في المحافظة لعودة العمل والإنتاج.


كما شدد على ضرورة استيعاب خريجي التخصصات النفطية من أبناء شبوه للعمل في الشركات النفطية والغازية العاملة فيها وفق مخرجات الحوار الوطني وتمكينهم من التأهيل والتدريب في المعاهد المتخصصة والشركات والحقول ومن ثم توظيفهم.


ودعا البيان جميع الشركات النفطية العاملة في المحافظة إلى ضرورة فتح مكاتب لهم بعاصمة المحافظة مدينة عتق.

ومنشأة بلحاف تسيطر عليها القوات الإماراتية منذ سنوات، وأدى ذلك إلى تكبيد الاقتصاد اليمني خسائر مالية كبيرة.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات