الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

صفقة تبادل أسرى مرتقبة بين مليشيا الإنتقالي والحكومة الشرعية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 04:33 مساءً ]

كشف عضو لجنة وساطة محلية في محافظة أبين، عن اعتزام الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، تنفيذ عملية تبادل للأسرى، في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء.

ووفقاً لوكالة “الأناضول” فأن لجنة الوساطة تتكون من بعض شيوخ القبائل والوجهاء في أبين، وبالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح عضو اللجنة الشيخ فيصل المرقشي، إنه من المقرر أن تبدأ مساءً، عملية تبادل لأكثر من 200 أسير بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات.

وأضاف أن عملية التبادل ستتم في أبين، حيث سيصل الأسرى لدى الحكومة وعددهم 178، من محافظة شبوة، فيما سيصل 28 أسيرا لدى “الانتقالي” من عدن.

ومطلع أغسطس/آب 2019،شهدت العاصمة المؤقتة عدن قتالًا شرسًا بين القوات الحكومية ومسلحي المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، أسفر عن أسر واحتجاز المئات من الجنود من الطرفين.





مشاركة الخبر:

تعليقات