أجواء مشحونة بالغضب.. مصدر يكشف عن طبيعة اللقاء بين هادي وبن سلمان     امرأة تهاجم متجرا وتحطم 500 زجاجة كحول     تجدد المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في البيضاء     نتنياهو يضع صحفي إماراتي في موقف محرج.. تعرف على السبب؟     الحوثيون يردون على مجلس الأمن بعد أن حملهم مسؤولية تجاهل جهود السلام     تظاهرة في حضرموت ضد التطبيع والتواجد الإسرائيلي الإماراتي في سقطرى     صحيفة: بريطانيا زودت السعودية بقوات دفاعية لحماية حقول النفط بالمملكة     مقتل مواطن ونفوق عدد من الخيول بضربات لطيران التحالف على صنعاء     مؤسسة حقوقية تطالب نيابة عدن بالقبض على قتلة الضابط "جمال تينه" واحالتهم للتحقيق     وكالة: مكتب نتنياهو يمتنع عن التعليق على مقتل عالم نووي إيراني     الرياض تعلن تدمير لغمين زرعهما الحوثيون في البحر الاحمر     الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية     اغتيال عالم نووي إيراني قرب طهران     الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة


إرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، عامر سعد كلشات، أن استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه.


وقال كلشات أن سبب توقف الاحتجاجات التي تنظمها لجنة الاعتصام في الفترة الأخيرة، هو "أن الأوضاع باتت أكثر احتداما بين أبناء المحافظة بخصوص من مع من ومن ضد من، إضافة إلى تداعيات جائحة كورونا ومخاطر التجمعات البشرية. وفقا لوكالة الأناضول


وكشف رئيس اعتصام المهرة أن لجنة الاعتصام تدرس إعادة تخطيط العمل في الفترة القادمة وستقرر الخطوات المناسبة للتصعيد. مضيفًا أن "استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه".


وفي مارس 2020, علقت لجنة الاعتصام فعالياتها الجماهيريها إثر تداعيات وباء كورونا.


ولجنة اعتصام أبناء المهرة، هي حركة شعبية تنظم بين الحين والآخر مظاهرات ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة المحاذية لسلطنة عمان.


وتأسست لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة في مايو 2018، عقب تصاعد الاحتجاجات المعارضة للتدخل العسكري غير المبرر للقوات السعودية بمحافظة المهرة.


وتهدف اللجنة إلى مناهضة التواجد العسكري السعودي وسيطرته على المنافذ البرية والبحربة والجوية في المهرة وسقطرى, كما أنها ترفض تشكيل أي مليشيا مسلحة خارج سيطرة الدولة في المحافظتين، وتطالب بخروج كامل القوات الأجنبية.


كما تهدف إلى الدفاع عن السيادة الوطنية، وتقف إلى جانب مؤسسات الدولة, إضافة إلى أنها ترفض مساعي الملشنة والمساس بمقدارات الدولة.


ولاقت اللجنة تأييدا واسعا من الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والقبائل ومختلف الفئات.


ونظمت اللجنة العشرات من الفعاليات الجماهيرية والمظاهرات بمشاركة الآلاف من المواطنين, وتحظى فعاليات اللجنة بتغطية واسعة من الإعلام المحلي والعربي والأجنبي.


الجدير ذكره أن لجنة اعتصام المهرة استطاعت أن تكشف مخططات ومطامع السعودية في المهرة وبوابة اليمن الشرقية، وذلك بعد أن زعمت السعودية أن الغرض من تواجد قواتها في المحافظة هو "تعزيز الأمن ومكافحة عمليات التهريب"، وهو ما ينفيه أبناء المهرة جملة وتفصيلًا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات