رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة


إرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، عامر سعد كلشات، أن استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه.


وقال كلشات أن سبب توقف الاحتجاجات التي تنظمها لجنة الاعتصام في الفترة الأخيرة، هو "أن الأوضاع باتت أكثر احتداما بين أبناء المحافظة بخصوص من مع من ومن ضد من، إضافة إلى تداعيات جائحة كورونا ومخاطر التجمعات البشرية. وفقا لوكالة الأناضول


وكشف رئيس اعتصام المهرة أن لجنة الاعتصام تدرس إعادة تخطيط العمل في الفترة القادمة وستقرر الخطوات المناسبة للتصعيد. مضيفًا أن "استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه".


وفي مارس 2020, علقت لجنة الاعتصام فعالياتها الجماهيريها إثر تداعيات وباء كورونا.


ولجنة اعتصام أبناء المهرة، هي حركة شعبية تنظم بين الحين والآخر مظاهرات ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة المحاذية لسلطنة عمان.


وتأسست لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة في مايو 2018، عقب تصاعد الاحتجاجات المعارضة للتدخل العسكري غير المبرر للقوات السعودية بمحافظة المهرة.


وتهدف اللجنة إلى مناهضة التواجد العسكري السعودي وسيطرته على المنافذ البرية والبحربة والجوية في المهرة وسقطرى, كما أنها ترفض تشكيل أي مليشيا مسلحة خارج سيطرة الدولة في المحافظتين، وتطالب بخروج كامل القوات الأجنبية.


كما تهدف إلى الدفاع عن السيادة الوطنية، وتقف إلى جانب مؤسسات الدولة, إضافة إلى أنها ترفض مساعي الملشنة والمساس بمقدارات الدولة.


ولاقت اللجنة تأييدا واسعا من الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والقبائل ومختلف الفئات.


ونظمت اللجنة العشرات من الفعاليات الجماهيرية والمظاهرات بمشاركة الآلاف من المواطنين, وتحظى فعاليات اللجنة بتغطية واسعة من الإعلام المحلي والعربي والأجنبي.


الجدير ذكره أن لجنة اعتصام المهرة استطاعت أن تكشف مخططات ومطامع السعودية في المهرة وبوابة اليمن الشرقية، وذلك بعد أن زعمت السعودية أن الغرض من تواجد قواتها في المحافظة هو "تعزيز الأمن ومكافحة عمليات التهريب"، وهو ما ينفيه أبناء المهرة جملة وتفصيلًا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات