دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة


إرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 03:35 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، عامر سعد كلشات، أن استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه.


وقال كلشات أن سبب توقف الاحتجاجات التي تنظمها لجنة الاعتصام في الفترة الأخيرة، هو "أن الأوضاع باتت أكثر احتداما بين أبناء المحافظة بخصوص من مع من ومن ضد من، إضافة إلى تداعيات جائحة كورونا ومخاطر التجمعات البشرية. وفقا لوكالة الأناضول


وكشف رئيس اعتصام المهرة أن لجنة الاعتصام تدرس إعادة تخطيط العمل في الفترة القادمة وستقرر الخطوات المناسبة للتصعيد. مضيفًا أن "استمرار اللجنة في حراكها المناهض للتواجد السعودي أمر لا مفر منه".


وفي مارس 2020, علقت لجنة الاعتصام فعالياتها الجماهيريها إثر تداعيات وباء كورونا.


ولجنة اعتصام أبناء المهرة، هي حركة شعبية تنظم بين الحين والآخر مظاهرات ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة المحاذية لسلطنة عمان.


وتأسست لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة في مايو 2018، عقب تصاعد الاحتجاجات المعارضة للتدخل العسكري غير المبرر للقوات السعودية بمحافظة المهرة.


وتهدف اللجنة إلى مناهضة التواجد العسكري السعودي وسيطرته على المنافذ البرية والبحربة والجوية في المهرة وسقطرى, كما أنها ترفض تشكيل أي مليشيا مسلحة خارج سيطرة الدولة في المحافظتين، وتطالب بخروج كامل القوات الأجنبية.


كما تهدف إلى الدفاع عن السيادة الوطنية، وتقف إلى جانب مؤسسات الدولة, إضافة إلى أنها ترفض مساعي الملشنة والمساس بمقدارات الدولة.


ولاقت اللجنة تأييدا واسعا من الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والقبائل ومختلف الفئات.


ونظمت اللجنة العشرات من الفعاليات الجماهيرية والمظاهرات بمشاركة الآلاف من المواطنين, وتحظى فعاليات اللجنة بتغطية واسعة من الإعلام المحلي والعربي والأجنبي.


الجدير ذكره أن لجنة اعتصام المهرة استطاعت أن تكشف مخططات ومطامع السعودية في المهرة وبوابة اليمن الشرقية، وذلك بعد أن زعمت السعودية أن الغرض من تواجد قواتها في المحافظة هو "تعزيز الأمن ومكافحة عمليات التهريب"، وهو ما ينفيه أبناء المهرة جملة وتفصيلًا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات