سكان يعثرون على أربع جثث لمهاجرين أفارقة في سواحل الخوخة والمخا     سنتكوم تعلن تدمير 7 صواريخ مضادة للسفن و3 طائرات مسيرة وثلاثة حاويات تخزين أسلحة للحوثيين     رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتبرها امتدادا للاحتلال الإماراتي.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة": لا تواجد لمليشيا الانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح لها بالسيطرة على المحافظة


عامر سعد كلشات رئيس لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 02:21 مساءً ]

قال رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، عامر سعد كلشات، إنه لا تواجد للانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح له بالسيطرة على المحافظة.

وأوضح كلشات في حوار مع وكالة الأناضول أن "الانتقالي يعتبر امتدادا للاحتلال الإماراتي، ونحن حاولنا قدر الإمكان أن نحافظ على وضع محافظة المهرة ويكفينا السعودية لماذا يريدون إضافة الإمارات هنا؟".

وأكد كلشات "أنه لا يمكن السماح بإعطاء الانتقالي فرصة للسيطرة على المهرة على غرار سيطرته على عدن وسقطرى".

وذكر رئيس لجنة الاعتصام أن الانتقالي حتى الآن لا يمتلك مشروعا ينقذ اليمن مما هو فيه. مضيفًا أن "الأوضاع الموجودة في عدن وسقطرى لا تبشر بالخير".

ولفت إلى أن: "الانتقالي عليه أن يحسن وضع المناطق التي يحتلها والتي حكمها، أما من أجل يبرر للاحتلال الإماراتي نحن ضده بالكم والكيف ولن نسمح له".

وفي معرض رده على سؤال الأناضول حول التواجد الإماراتي في المحافظة، أجاب "كلشات"، بأنها كانت تتواجد بها منذ عام 2015 وحتى وصول القوات السعودية نهاية 2017. 

وأوضح: "دخلت أبوظبي تحت مسمى الهلال الأحمر الإماراتي وتوزيع بعض المساعدات الغذائية لكن الأهداف المبطنة كانت عسكرية، فلم نر من قبل منظمة إغاثية يوجد معها طائرة مقاتلة ودبابة وصاروخ لكن هذا هو الشكل الجديد للاستعمار المفضوح الذي اتخذته الإمارات".

وأضاف رئيس لجنة اعتصام المهرة: "شكلت الإمارات مليشيات خلال تواجدها بالمهرة لكنها لم تلبث طويلا وذهبت إلى حضرموت وركزت عليها فيما يبدو كتبادل أدوار لأن السعودية أنشأت مليشيات في المهرة، والإمارات ذهبت وعززت تواجدها في ساحل حضرموت وشبوة وعدن وسقطرى".

وتسيطر مليشيا الانتقالي على محافظتي عدن وسقطرى, وذلك بعد أن نفذت انقلابا على الحكومة اليمنية بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات