الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس لجنة اعتصام المهرة: الاحتلال السعودي سيرحل مهما كان


رئيس لجنة اعتصام المهرة - عامر سعد كلشات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 12:02 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، عامر سعد كلشات أن الاحتلال السعودي سيرحل عن المهرة مهما كان.

وأوضح كلشات في مقابلة مع وكالة الأناضول الدولية : "نحن نعتبر التواجد العسكري السعودي في المهرة احتلال، وليس كما يقولون نصرة للشرعية ولكن تواجدهم يقضي على ما تبقى من الشرعية اليمنية".

وأضاف كلشات إن السعودية تقوم "باستخدام قضية التهريب والإرهاب لتبرير تواجدها العسكري في محافظة المهرة" ليس أكثر.

وعن سبب اهتمام السعوية بالمهرة وتواجدها بها، قال كلشات: "محافظة المهرة منطقة استراتيجية مهمة تربط بين اليمن ودول الخليج ودول شرق آسيا وهي بوابة اليمن الشرقية، وكل الأنظار تتجه إليها والأطماع مركزة حولها".

وتابع: "السعودية يبدو أنها تريد مد خط أنبوب للنفط إلى البحر العربي يحررها من مخنقة مضيق هرمز ومخنقة باب المندب، ولم يستطيعوا لأننا وقفنا في وجوههم، لكن الهدف الباطن والخفي لا نعرفه لأنه يظهر شيئا فشيئا مع الأيام".

وبخصوص ما يردده الإعلام السعودي عن تدشين المملكة مشروعات تنموية في المهرة، قال "كلشات": "لم نر مشاريعا للمملكة في المهرة.

وتساءل كلشات: هل المشاريع هي معسكرات وهل نحن بحاجة إلى معسكرات؟. مضيفًا "لا توجد طرق ولا حتى إعادة إعمار بعد الأعاصير التي ضربت المهرة والمبالغ المخصصة تم استنفاذها ولم يحصل شيء، والمشاهد يرى الشوارع مدمرة".


وتحدث كلشات بأن السعودية:"أنشأت في المهرة معسكرات وقتلت مواطنين معارضين لتواجدها في منطقة الأنفاق بالمهرة، وكل يوم توسع معسكراتها" مشيرا إلى أن "مطار الغيضة بالمحافظة أصبح ثكنة عسكرية ويشنون هجوما أكثر من مرة على المنفذين الحدوديين مع سلطنة عمان "شحن" و"صرفيت" رغم أنه لا توجد أي خطورة تجاه سلطنة عمان".


ولفت كلشات إلى أن هناك "تواجد سعودي في المنفذين محمي بمليشيات شكلتها الرياض لتمرير مخططاتها وبعض القوات اليمنية التي تم استغلال وضعها السيئ في ظل غياب الشرعية بهدف شرعنة تواجدها في المنافذ".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات