المهرة.. السعودية تستحدث أبراج عسكرية جديدة ومعسكرا في شحن     المهرة.. نزول ميداني لمراقبة مقاصف مدارس سيحوت     محافظ المهرة يُشدّد على تسهيل الإجراءات الجمركية في منافذ المحافظة     اجتماع يناقش برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المهرة     المهرة.. توزيع 1350حقيبة صحية على النازحين والمهمشين     مقتل وإصابة 3 مدنيين بانفجار لغم أرضي في الجوف     تركيا تدين الاعتداء المسلح على موظف الهلال الأحمر التابع لها في عدن وتطالب بتقديم الجناة للعدالة     وكالة روسية: قطر تدرس إرسال سفير لها إلى صنعاء     اعتصام شحن يتهم السلطة المحلية بشرعنتها للتواجد السعودي في المهرة     مستجدات كورونا.. تسجيل 6 حالات شفاء في حضرموت     أمريكا تتهم إيران بتهريب عضو في الحرس الثوري إلى صنعاء     قضية "خاشقجي" تعود للواجهة مجددا ودعوى قضائية ضد "ولي العهد السعودي" ومتهمين آخرين     عدن.. مليشيا الحزام الأمني تحرق دراجات نارية خاصة بمواطنين     برشلونة يمدد عقود أربعة من نجومه     غوتيريش: النزاع في اليمن تطور من صراع محلي إلى إقليمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تطالب محافظ عدن بالتحرك للكشف عن المخفيين قسراً في سجون مليشيا الإنتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 09:24 مساءً ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين محافظ عدن أحمد لملس بتوجيه الجهات المعنية والمختصة للتحرك الجاد والعاجل للكشف عن مصير المخفيين قسراً وأوضاعهم الصحية.
 
وأكّدت الرابطة، في بيان ٍ عقب وقفة احتجاجية نفذتها اليوم الاثنين أمام مبنى المحافظة، على مطالب الأمهات المتكررة في السير بالإجراءات القانونية للمعتقلين تعسفاً في سجن “بير أحمد” المتوقفة في النيابة والقضاء لإنصافهم وحماية حقوقهم ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

وأضاف البيان: “منذ أربعة أعوام و(37) مخفي قسراً خلف القضبان مجهولي المصير، تتجرع أسرهم الحسرة والألم ولاتعلم عنهم شيئاً، بينما (40) معتقلاً منذ أكثر من عامين تتأجل قضاياهم ويتم مماطلتها بدون مبرر أو مسوغ قانوني”.
 
وحمّل البيان السلطات المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير المخفيين قسراً، مؤكداً على استمرار وقفات الأمهات حتى الكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً والإفراج عن المعتقلين تعسفاً.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات