أعلنت وفاته.. جماعة الحوثي تتهم التحالف السعودي الإماراتي بالوقوف وراء اغتيال "حسن زيد"     وقفة احتجاجية غاضبة في حضرموت تنديدًا بالإساءة للرسول الكريم محمد     مجددًا.. التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة     العين الإماراتي يدعو فريقا إسرائيليا لإجراء مباراة ودية     حالته الصحية "حرجة".. محاولة اغتيال القيادي الحوثي "حسن زيد" في صنعاء     اليمن يدين الإساءة للرسول الكريم     السلطة المحلية بالمهرة تدشن الحملة التوعوية الصحية للطلاب     المهرة..ترتيبات لإقامة بطولة الشطرنج لأندية المحافظة     الأجهزة الأمنية بشبوة تحبط محاولة تفجير أنبوب نفط في بيحان     الأمم المتحدة تصف هجوم الحوثيين على مستشفى الأمل في تعز بـ" الأمر البغيض"     الحوثيون يشنون هجمات عسكرية على مواقع القوات الحكومية شمال مأرب     تعز: إصابة 5 مواطنين نتيجة انفجار عبوة ناسفة غربي المدينة     رابطة حقوقية تلتقي الصحفيين اليمنيين المفرج عنهم في مأرب     الحوثيون: مقتل مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة     وزير الخارجية يناقش مع سفير البرتغال قضية خزان صافر    
الرئيسية > اقتصاد

عدن : البنك المركزي يعلن البدء بالمصارفة للدفعة الأولى من مستوردي المشتقات النفطية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 05:06 مساءً ]

قال البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، بدء تنفيذ عمليات المصارفة للدفعة الأولى لمستوردي المشتقات النفطية، وذلك وفقا لآلية اعتمدها البنك مؤخرا “وبسعر صرف تفضيلي”.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” أكد البنك استمراره في تغطية احتياجات استيراد المشتقات النفطية من خلال عمليات المصارفة والتحويل وفق الآلية التنظيمية المعتمدة لذلك، بهدف الحد من عمليات المضاربة غير المشروعة في سعر الصرف، وتحقيق الاستقرار في الأسعار.

مؤكدا أنه لن يتم السماح بدخول المشتقات النفطية إلى الموانئ المحلية، إلا إذا التزم مستوردي المشتقات النفطية بالمصارفة عبر البنك المركزي والتحويل إلى البنوك التجارية أولاً بأول والإلتزام ببقية الضوابط  والاجراءات المحددة لذلك.

وأضاف البنك أن هذه الآلية تهدف لتنظيم العرض والطلب على العملات الأجنبية واستقرار صرفها، والحد من عشوائية الطلب والمضاربة في أسعار العملات، وتوجيه موارد النقد الأجنبي المتاحة لتغطية الاحتياجات ذات الأولوية للبلاد، عبر آليات منظمة وملائمة، وبما يضمن الاستقرار العام للأسعار.





مشاركة الخبر:

تعليقات