ليفربول يهزم أياكس وأتلانتا يتصدر المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا.     اليمن يخسر أكثر من 88 مليار منذ بداية الحرب     المهرة.. السعودية تستحدث أبراج عسكرية جديدة ومعسكرا في شحن     المهرة.. نزول ميداني لمراقبة مقاصف مدارس سيحوت     محافظ المهرة يُشدّد على تسهيل الإجراءات الجمركية في منافذ المحافظة     اجتماع يناقش برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المهرة     المهرة.. توزيع 1350حقيبة صحية على النازحين والمهمشين     مقتل وإصابة 3 مدنيين بانفجار لغم أرضي في الجوف     تركيا تدين الاعتداء المسلح على موظف الهلال الأحمر التابع لها في عدن وتطالب بتقديم الجناة للعدالة     وكالة روسية: قطر تدرس إرسال سفير لها إلى صنعاء     اعتصام شحن يتهم السلطة المحلية بشرعنتها للتواجد السعودي في المهرة     مستجدات كورونا.. تسجيل 6 حالات شفاء في حضرموت     أمريكا تتهم إيران بتهريب عضو في الحرس الثوري إلى صنعاء     قضية "خاشقجي" تعود للواجهة مجددا ودعوى قضائية ضد "ولي العهد السعودي" ومتهمين آخرين     عدن.. مليشيا الحزام الأمني تحرق دراجات نارية خاصة بمواطنين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إتهامات لمليشيا الإنتقالي بتعريض جزيرة سقطرى لمخاطر الإقتتال

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 05:03 مساءً ]

حمّل أبناء سقطرى مليشيا المجلس الإنتقالي في الجزيرة مسئولية أية أعمال عنف واقتتال، أو نهبٍ وترويع الآمنين، من خلال استجلاب مسلحين من خارج سقطرى إلى داخلها.

وبحسب مصادر إعلامية فإن قادة عسكريين في خفر السواحل، وعدد من المشائخ وممثلي السلطة المحلية، وجمعية الصيادين، وناشطين شباب، حذروا في إجتماع لهم من نقل أي مسلحين على متن السفن والقوارب القادمة إلى الجزيرة، وتعريض سقطرى لمخاطر الاقتتال.

وطالب المجتمعون الرئاسة والحكومة اليمنية بسرعة إعادة المسئولين اليمنيين ممن تم إخراجهم مؤخرا” من الجزيرة، واستعادة فرض هيبة القانون والسلطة والأمن، مالم فأن من حق أبناء سقطرى ان يقوموا بتشكيل هيئة عسكرية ومدنية ولجان دفاع عن جزيرتنا وممتلكاتنا وارضنا وهذا حق مشروع ومكفول.

وأكدت مصادرفي سقطرى لوسائل إعلامية محلية، أن الإجتماع شدد على ضرورة رفض تواجد أية مليشيات مسلحة على أرض سقطرى، ومنع ملاك السفن من استجلاب مسلحين إلى الجزيرة.. مشيربن إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى زج الحزيرة في أتون صراعات مسلحة، تستفيد منها أطراف سياسية محلية وإقليمية، تهدد بها الاستقرار والسلام.

كما حذر الاجتماع ملاك السفن والبحارة والصيادين من غير أبناء الجزيرة من جلب مسلحين أو نقلهم بالتعاون مع المجلس الانتقالي الجنوبي، وتعريض أمن سقطرى للخطر.

وشدد المجتمعون على منع أية سفينة من دخول الجزيرة ما لم تكن تحمل تصاريح رسمية، باستثناء سفن المواد الغدائية والدوائية والمستلزمات اليومية لسكان الجزيرة.

ورفض الاجتماع الممارسات غير القانونية التي تقوم بها محموعات مسلحة تابعة لمليشيا الإنتقالي والتحالف السعودي الإماراتي، من جلب مسلحين لحماية معسكرات وشركات إمارتية، مما يعتبر تعدياً واضحاً على أراضي سقطرى.

وكانت قوات من خفر السواحل الموالية للحكومية اليمنية قد ضبطت قبل أيام عددًا من القوارب والسفن تحمل مسلحين، استقدمتهم من خارج الجزيرة، أغلبهم ينتمون إلى مليشيا المجلس الانتقالي تم إستقدامهم من الضالع ويافع.

وسيطرت مليشياالانتقالي، مدعومةً من قوات إماراتية، وبتواطئ من القوات السعودية المتمركزة في الجزيرة على محافظة أرخبيل سقطرى خلال مواجهاتٍ مع القوات الحكومية في شهر مايو الماضي، ونتج عنها فرار محافظ الجزيرة وعدد من المسئولين الحكوميين إلى خارج سقطرى.





مشاركة الخبر:

تعليقات