المهرة.. السعودية تستحدث أبراج عسكرية جديدة ومعسكرا في شحن     المهرة.. نزول ميداني لمراقبة مقاصف مدارس سيحوت     محافظ المهرة يُشدّد على تسهيل الإجراءات الجمركية في منافذ المحافظة     اجتماع يناقش برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المهرة     المهرة.. توزيع 1350حقيبة صحية على النازحين والمهمشين     مقتل وإصابة 3 مدنيين بانفجار لغم أرضي في الجوف     تركيا تدين الاعتداء المسلح على موظف الهلال الأحمر التابع لها في عدن وتطالب بتقديم الجناة للعدالة     وكالة روسية: قطر تدرس إرسال سفير لها إلى صنعاء     اعتصام شحن يتهم السلطة المحلية بشرعنتها للتواجد السعودي في المهرة     مستجدات كورونا.. تسجيل 6 حالات شفاء في حضرموت     أمريكا تتهم إيران بتهريب عضو في الحرس الثوري إلى صنعاء     قضية "خاشقجي" تعود للواجهة مجددا ودعوى قضائية ضد "ولي العهد السعودي" ومتهمين آخرين     عدن.. مليشيا الحزام الأمني تحرق دراجات نارية خاصة بمواطنين     برشلونة يمدد عقود أربعة من نجومه     غوتيريش: النزاع في اليمن تطور من صراع محلي إلى إقليمي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة يحمل الرئاسة والحكومة مسؤولية "التفريط بأرخبيل سقطرى"


رئيس لجنة الاعتصام السلمي بشحن - الشيخ حميد زعبنوت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 11:22 صباحاً ]

حمّل رئيس لجنة اعتصام شحن بالمهرة الشيخ حميد زعبنوت, الحكومة مسؤولية ما يحدث بمحافظة أرخبيل سقطرى في ظل سيطرة مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتياً منذ نحو 100 يوم.
 

وقال الشيخ زعبنوت, أمس الأحد, في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر", إن الرئاسة والحكومة تتحملان مسؤولية التفريط بجزيرة سقطرى، والتواطؤ بعد وصول عناصر من مليشيات الانتقالي إلى المحافظة وتوزيعهم على المعسكرات التي أنشأتها الإمارات والسعودية.

وأضاف أن الأجيال القادمة ستحاكم كل من يفرط ومن يتعاون مع المحتل ويفرط بحبة تراب من أرضه، ومن يعمل ضد أبناء وطنه من أجل الأموال والمناصب.

 

وتابع: "رسالتنا لهؤلاء بأن اختيارهم للمحتل ماهو إلا خيانة تضاف إلى رصيدهم، وإننا سنقف لهم بالمرصاد"، مؤكداً أن المهرة لن تكون إلا لأبنائها وقبائلها الذين لن يرضوا بوجود المحتل السعودي، وسيخرجونه طال الزمن أو قصر.

وقبل يومين, وصلت سفينةٌ تحمل على متنها نحوَ خمسِمائة جندي تابع لمليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات, إلى ميناء أرخبيل سقطرى قادمة من العاصمة المؤقتة عدن.


وكانت مواقع أمريكية تحدثت عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد رفضا للانتقالي والتواجد الإماراتي, وتأييدا للشرعية, ومطالبة بعودة محافظ المحافظة رمزي محروس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات