الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يندد ب”صمت لجان المراقبة السعودية” في أبين أمام خروقات حلفاء الإمارات

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 11:32 مساءً ]

ندد الجيش الوطني اليمني في محافظة أبين (جنوب)، يوم الأحد، بصمت لجان المراقبة العسكرية التابعة للسعودية تجاه استخدام مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات للطائرات المسيرة في شن هجمات على مواقعهم. متهماً قوات “طارق صالح” بمساعدة المجلس الانتقالي.

وقال بيان للقوات في أبين، “لازالت تصرفات مليشيات الإنتقالي الطائشة مستمرة في خروقاتها من قصف المواقع العسكرية للجيش، بالاسلحة الثقيلة بشكل يومي، ولجان المراقبة تعلم ذلك وعلى علم بتلك الخروقات والاخطر من كل ذلك عندما تستعين مليشيا الإنتقالي بالطائرات المسيرة”.

واتهم البيان، القوات التابعة ل”طارق صالح” القائد العسكري التي تنتشر قواته في الساحل الغربي للبلاد والمدعوم من الإمارات بمساعدة “مليشيات المجلس الانتقالي”.

وحذر الجيش اليمني “من تمادي مليشيا الانتقالي في غيها واستمرار مدها بالطائرات المسيرة والتي لا يملكها إلا قوات الانقلابيين الحوثيين وقوات طارق عفاش وتطالب لجان المراقبة العسكرية السعودية بتدوين تلك الخروقات المستمرة”.

وقال البيان إن القوات المشتركة التابعة للجيش والأمن في محور أبين “تتصرف وفقاً لتوجيهات الرئاسة اليمنية ووزارة الدفاع وهيئة الأركان في الحكومة الشرعية”.

وأضاف: أن القوات تدرك أن انجرار الانتقالي إلى تلك الاختراقات بعدم تنفيذها هدنة اتفاق الرياض وتعطيل تنفيذ ذلك الاتفاق لأنها تعي عدم وجود قيادة لتلك القوات الانتقالية المنفلتة والتي تمادت كثيرا”.

وتوعدت بالرد على مصدر النيران و”أبعد من ذلك لكون قوات الجيش الوطني والأمن تمثل الدولة وحريصة على عدم تعرض المواطنين لأي رد”.

وفي يوليو الماضي وقعت الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاقاً لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي وقع العام الماضي بين الطرفين، ويتضمن وقفاً لإطلاق النار في محافظة أبين مع سحب القوات، لكن القوات استمرت في التمركز واندلاع اشتباكات بين الطرفين بين وقت آخر رغم وجود لجنة مراقبة عسكرية سعودية.





مشاركة الخبر:

تعليقات