قرار يقضي بتعيينات أمنية جديدة في حضرموت (الأسماء)     بعد اتهامات لها بالفساد.. شركة نفط شبوة تدعو النائب العام إلى إجراء تحقيق عاجل     لحج.. القوات الحكومية تبسط سيطرتها على مناطق واسعة في طور الباحة     وكالة أمريكية تكشف عن خطة لنقل معتقلي "غوانتانامو" من الإمارات إلى اليمن     كلاب تحتضن متشرداً بعد موته في مدينة إب     عدن.. مليشيا الانتقالي تعتدي على قاضٍ في محكمة البريقة     التحالف السعودي الإماراتي يفرج عن 4 سفن نفطية للحوثيين     لندن تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى الموافقة على مقترحات المبعوث الأممي     بن عديو: شبوة باتت مكان آمن للمستثمرين ورجال الأعمال     المهرة.. نحو 120 طالب من أبناء وادي المسيلة محرومين من التعليم     السلطة المحلية بالمهرة تُسلِّم مولدا كهربائياً لمديرية حات     المهرة.. توزيع 100 شتلة مانجو على المزارعين في حوف     وزارة التربية لدى الحوثيين تعلن نتائج الثانوية العامة     "تويتر" يغلق حسابات إماراتيين رافضين للتطبيع     حريق مهول في غابات محافظة تنومة السعودية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مليشيا الإنتقالي تصعد في عدن وتغلق ميناء الزيت

المهرة بوست - المهرة بوست-عدن
[ الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 04:30 مساءً ]

صعدت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، الموقف عسكريا في العاصمة المؤقتة عدن بحجة المطالبة بصرف المرتبات، عقب تعنته من تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض.

وقالت مصادر محلية ان ما تسمى بالهيئة العسكرية الجنوبية التابعة لمليشيا الإنتقالي، شكلت اليوم كتائب مسلحة للقيام بخطوات تخل بالأمن والسكينة والاستقرار، وأوكلت لها مهام تخريبية بحجة الضغط على الحكومة والتحالف لصرف المرتبات.

وحسب المصادرفإن الهيئة العسكرية بعد تشكيلها كتائب مسلحة أمرت عناصرها بإغلاق ميناء الزيت وميناء كالتكس في عدن وهو ما تم بالفعل.

واشارت المصادر ان العناصر المسلحة التي دفع بها الإنتقالي الى ميناء الزيت وكالتكس لا زالت مرتبطة هناك وتمنع الدخول والخروج من وإلى الميناء.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات