القوات الحكومية تعلن أنها تطوق الحزم عاصمة الجوف     "زعبنوت" يدعو أبناء وقبائل المهرة للوقوف في وجه "الاحتلال السعودي"     منظمة بريطانية: مقتل 86 مدنياً بهجمات أمريكية في اليمن منذ 2017     مقتل نحو 27 شخصا في اشتباكات بين ولايتين في إثيوبيا     الحكومة اليمنية تدين العمل الإرهابي الذي أدى إلى مقتل 3 فرنسيين     الحوثيون يفرجون عن 3 جنود بالقوات الحكومة في الجوف     سفينة على متنها 1500 طن من الديزل تصل ميناء سقطرى     منظمة: نستنكر استخدام الحوثيين شعار جمعية الاصلاح لتنفيذ مشاريعهم     عبر الواتساب.. محكمة أمريكية تستدعي محمد بن سلمان بمحاولة اغتيال "سعد الجبري"     وصَفَ مُعين بالفاشل.. مسؤول يتوعد بكشف حقائق برنامج "إعادة إعمار اليمن"     اليمن.. تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في عدن     الحكومة اليمنية: نحن أكثر حرصا على الشعب ونرفض أي إملاءات توجه الينا مهما كانت     الأمم المتحدة تطالب بتعزيز دور المرأة في بناء السلام باليمن     المهرة.. استمرار حملة التوعية لسرطان الثدي في مدارس سيحوت     اختتام دورة في مهارات القيادة لمدراء عموم المديريات بالمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 26 سبتمبر, 2020 - 08:17 مساءً ]

توفي مساء أمس الجمعة مدير أمن المكلا السابق العقيد/ جمال صالح بن عون متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد تعرضه لمحاولة إغتيال في مدينة المكلا يوم الإثنين الماضي.

وتعرض العقيد بن عون لمحاولة إغتيال قبل أيام، من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية بمنطقة "أمبيخة" غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

من جانبه وجه محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني الأجهزة الإمنية والعسكرية بتعقب وملاحقة الجناة ، لتقديمهم للعدالة ليالوا جزائهم الرادع.

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع إحتجاجات شعبية، من تردي الخدمات وفشل السلطة المحلية ودولة الإمارات التي تتولى الإشراف على مناطق ساحل حضرموت، والملف الأمني والعسكري فيها.

ورجح مراقبون أن تكون الحادثة بداية لمخطط تقوده الإمارات ومليشياتها، لزعزعة الأمن والإستقرار في المحافظة الغنية بالنفط، وخلط الأوراق، لمواجهة حالة الغليان الشعبي الذي يزداد بشكل كبير على الإمارات وأدواتها التي تدير مناطق الساحل، وفشلها في إيجاد حلول لمشكلة الكهرباء.

ويخشى مراقبون من أن يتم تكرار سيناريو عدن في منطقة ساحل حضرموت، لإسقاط المحافظة من يد الحكومة الشرعية، وتسليمها لمليشيات النخبة التي أنشأتها الإمارات.





مشاركة الخبر:

تعليقات