الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > عربي و دولي

ترامب يشترط "إعتراف" الشرق الأوسط بإسرائيل قبل نزع سلاحها النووى


ترامب و بنيامين نتنياهو

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 02 مايو, 2018 - 04:58 مساءً ]

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تشترط اعتراف دول الشرق الأوسط بإسرائيل، قبل البدء ببحث نزع سلاحها النووي.

وأضافت الصحيفة أن الإدارة الأميركية وضعت هذا الشرط حديثاً مع اقتراب موعد التئام اللجنة الدولية، التي ستبحث في الحد من انتشار الأسلحة النووية.

وأوضحت أن إدارة ترامب أرسلت ذلك في ورقة تحديد موقف نشرتها تحت عنوان "التقدم نحو منطقة منزوعة من الأسلحة النووية يجب أن يتم على أساس حوار بين الأطراف، وأنه لن تتم مطالبة إسرائيل بنزع سلاحها النووي دون اعتراف دول الشرق الأوسط بحقها في الوجود".

يذكر أن مداولات تمهيدية تجري في جنيف للترتيب لمؤتمر خاص بميثاق منع انتشار الأسلحة النووية الذي سيلتئم عام 2020، وهو مؤتمر دولي هام ينعقد مرة كل خمس سنوات.

وتعتبر دولة الاحتلال الإسرائيلي القوة النووية الوحيدة بالشرق الأوسط، إلا أنها تتجنب نفي أو تأكيد امتلاكها للسلاح النووي، كما ترفض التوقيع على هذا الميثاق الدولي الخاص بالحد من انتشار الأسلحة النووية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات