خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة     الحوثيون يستهدفون مرابض الطائرات بقاعدة "الملك خالد" والسعودية تعترض طائرة مفخخة     الأرصاد يتوقع كتلة هوائية باردة في أغلب المحافظات الجبلية خلال الساعات القادمة     بفوز صعب على شيفيلد.. ليفربول يشارك الصدارة مؤقتا مع إيفرتون     وزير سابق: منح الانتقالي وزارتي الثروة السمكية والنقل بمثابة شرعنة للمساعي الإماراتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية: السعودية والإمارات تعذبان عشرات اليمنيين في سجون بحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 25 سبتمبر, 2020 - 01:57 مساءً ]

دانت منظمة دولية بارزة تعذيب السعودية والإمارات لعشرات المختطفين اليمنيين في سجون تشرف عليهما الدولتان بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.


وقالت منظمة سام في بيان لها صدر اليوم الجمعة إن قوات رسمية يمنية يشرف عليها التحالف تعتقل العشرات وتزج بهم في سجون يدير أعمال التعذيب والتحقيق فيها ضباط من الدولتين. وأشارت المنظمة إلى أن عشرات المعتقين نقلوا إلى سجن المكلا المركزي من سجون الريان بالمكلا والطين بسيئون، أو إلى سجن ذهبان بالسعودية.

 
ووثق تقرير لخبراء حقوق الإنسان البارزين بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تقارير تتحدث مثل تقرير منظمة سام.

 

ووثقت سام مقتل شاب تحت التعذيب يدعى سعيد عوض منصور مبروك منيباري، يلقب "بالصيني"، 34 عاماً، في سيئون بعد أيام من اعتقاله في وادي حضرموت.

 

ورصدت المنظمة أسماء ضباط سعوديين ويمنيين يديرون ويشرفون التعذيب بالسجون في الوادي، مثل ضابط سعودي لقبه " الخالدي"  وآخر يدعي " بدر العتيبي" وكذلك ضابط اسمه" أبو نواف"، أما مدير السجن فهو عبده المري يمني الجنسية.

 

وفي المكلا رصدت المنظمة أسماء ضباط يشرفون على التعذيب مثل مدير السجن المركزي على بازبيدي الذي يحمل رتبة عقيد، وهيثم بارجاش مساعد المدير حلقة وصل مع معسكر الربوة الذي يشرف عليه ضباط إماراتيين.


 

ورصدت المنظمة من بين المعتقلين أطفال صغار السن تجمعهم قوات السعودية والإمارات في سجن واحد مع كبار المعتقلين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات