غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطالب مليشيا “الإنتقالي” بتمكين مدير أمن عدن الجديد وإنهاء التمرد العسكري في سقطرى

المهرة بوست - المهرة بوست-متابعات
[ الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 11:08 مساءً ]

طالبت الحكومة اليمنية، الخميس، “مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا، بتمكين مدير أمن عدن الجديد من أداء مهامه، وإنهاء التمرد العسكري في سقطرى.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، خلال لقائه، القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن سايمون سمارت”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، عن الحضرمي، القول إن “الحكومة نفذت التزاماتها بموجب آلية تسريع اتفاق الرياض، بما في ذلك تعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن”.

وشدد على “ضرورة احترام وتنفيذ مليشيات الانتقالي  لالتزاماته، والكف عن عرقلة تنفيذ الآلية، لا سيما فيما يتصل بخروج الوحدات العسكرية من عدن، وتمكين مدير الأمن الجديد من أداء مهامه”.

وطالب الحضرمي، بـ”سرعة تطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى (جنوب)، وإنهاء التمرد العسكري فيها، والحفاظ على أمن وسلمية الجزيرة”.

ونهاية يوليو/ تموز الماضي، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، الذي وقع بين الحكومة اليمنية ومليشيا الإنتقالي المدعوم من الإمارات في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وتتضمن الآلية تخلي مليشيا الإنتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين محافظات الجنوب ومحافظات الشمال، وخروج القوات العسكرية من عدن، وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

وإثر ذلك، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قرارا بتعيين العميد أحمد محمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن، وترقيته إلى رتبة لواء، وذلك تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي.

وكان مسئول حكومي قد كشف لموقع "عربي21" قيام مليشيا الإنتقالي بمنع مدير أمن عدن الجديد من الوصول إلى المدينة.





مشاركة الخبر:

تعليقات